قابلة بريطانية تضع مولودها بنفسها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575332/

نشرت قناة "بي بي سي" تقريراً عن قابلة بريطانية قانونية شابة وضعت مولودها بنفسها، مستخدمة كل مهاراتها التي اكتسبتها من خلال ممارسة هذه المهنة لسنوات.

نشرت قناة "بي بي سي" تقريراً عن قابلة بريطانية قانونية شابة وضعت مولودها بنفسها، مستخدمة كل مهاراتها التي اكتسبتها من خلال ممارسة هذه المهنة لسنوات.

وجاء في التقرير ان القابلة كلير كلارك البالغة من العمر 28 عاماً شعرت بآلام الولادة المفاجئة بعد عودتها الى المنزل من عملها في مستشفى جامعة كرويدون في لندن وأثناء استعدادها للنوم. حاولت الشابة ان تستجمع كل ما لديها من قوة والتوجه الى مستشفى الجامعة، لكنها لم تتمكن من ذلك، فقررت خوض التجربة الاستثنائية بمفردها ولم تنس استدعاء فريق مساعدين من زملائها.

وعلى الفور استعدت لأن تلعب دور القابلة والأم في آن واحد، فاستعانت بمرآة في الحمام تستخدمها لوضع الماكياج، وبقوة أعصاب وقدرة تحكم هائلة بخبرتها نجحت الشابة البريطانية في المهمة فوضعت مولودتها التي تشير الأنباء الى انها بصحة جيدة وتزن 3 كغم، أطلقت عليها اسم إيسماي، وذلك قبل وصول فريق الإسعاف.

الملفت ان كلير كلارك كانت قد تبادلت أطراف حديث مع عدد من زميلاتها في المستشفى، ولسبب ما قالت ممازحة إياهن انها ربما ستضع مولودها في المنزل، مشيرة الى انه لم تكن تتوقع ان ذلك سيحدث بالفعل.

وبكل تأكيد لم تكن الشابة البريطانية تتوقع ان كل عمليات الولادة التي قامت بها، لم تكن سوى بروفات لعملية الولادة الأهم في حياتها.

تعيد هذه الواقعة الى الأذهان حدثاً استثنائياً حين قرر الجراح الروسي ليونيد روغوزوف إجراء عملية استئصال الزائدة الدودية لنفسه، أثناء مرافقته بعثة علمية في القطب المتجمد الشمالي في 29 أبريل/نيسان 1961.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية