طوكيو تعيد سفيرها الى موسكو وتجدد قلقها من زيارة مدفيديف المقبلة إلى كوريل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57533/

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن ماساهارو كونو السفير الياباني لدى موسكو الذي استدعته طوكيو في مطلع الأسبوع الماضي احتجاجا على زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى جزر كوريل، عاد يوم الأحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني الى روسيا. وقال مصدر في وزارة الخارجية اليابانية ان طوكيو كلفت سفيرها بإيلاء الزيارة المقبلة للرئيس مدفيديف إلى جز كوريل اهتماما خاصا.

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن ماساهارو كونو السفير الياباني لدى موسكو الذي استدعته طوكيو  في مطلع الأسبوع الماضي احتجاجا على زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى جزر كوريل، عاد يوم الأحد 7 نوفمبر/تشرين الثاني الى روسيا.
وقال مصدر في وزارة الخارجية اليابانية ان طوكيو كلفت سفيرها بإيلاء الزيارة المقبلة للرئيس مدفيديف إلى جز كوريل اهتماما خاصا.
وسيصل كونو موسكو بعد أن استدعته طوكيو مؤقتا للتشارو حول تبعات أزمة جزر كوريل التي أدت إلى التوتر الأخير في العلاقات بين  البلدين.
وكانت طوكيو قد أعلنت سابقا، تعبيرا عن استيائها، أن سفيرها في موسكو لن يعود قبل نهاية قمة تعاون دول آسيا والمحيط الهادئ المتوقع انعقادها في منتصف هذا الشهر في اليابان، إلا أن الحكومةَ اليابانية قررت إعادة السفير للتحضير للقاء المقرر بين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء الياباني ناوتو كانا في إطار القمة المذكورة وإنهاء التوتر الذي أحدثته زيارة الرئيس مدفيديف إلى جزر كوريل التي تعتبرها اليابان جزءا من أراضيها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)