بعد تعهده بتكاليف غرامات النقاب .. نكاز يعلن عن منارة ساركوزي

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575328/

عاد رجل الأعمال الفرنسي، مرشح الانتخابات الرئاسية المنحدر من أصل جزائري رشيد نكاز الى الواجهة الإعلامية مؤخراً، وذلك بإعلانه وضع حجر الأساس لمنارة قرر ان يطلق عليها اسم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

عاد رجل الأعمال الفرنسي، مرشح الانتخابات الرئاسية المنحدر من أصل جزائري رشيد نكاز الى الواجهة الإعلامية مؤخراً، وذلك بإعلانه وضع حجر الأساس لمنارة قرر ان يطلق عليها اسم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، فيما اعتبره البعض إبداء روح رياضية عالية إزاء منافسه للـ "إيليزيه" في عام 2007، في منافسة لم يخضها نكاز لعدم تمكنه من جمع تواقيع رؤساء البلديات وفقاً لقانون الترشيح.

واتخذ رشيد نكاز قراره هذا الذي وصفه متحدث باسم الرئاسة الفرنسية بأنه "استفزاز خيالي"، كتعبير عن امتنان لساركوزي الذي حال دون إغلاق صالة جونفيلييه الشعبية، حيث يؤدي المسلمون شعائرهم. والموقع المقصود هو صالة للصلاة في ضاحية جونفيلييه الشعبية التي تم إغلاقها بالاتفاق مع مرتاديها ليحل محلها مسجد كبير جديد بحسب "الأنباء".

هذا وكان نكاز قد سعى لشراء قطعة أرض مقابل نصف مليون يورو ليشيد عليها أعلى منارة في أوروبا، لكن الجهة المالكة للأرض رفضت طلبه، كما رفضت بلدية باريس منح ترخيص لبناء منارة "ساركوزي".

وكان رشيد نكاز قد ذكُر بنفسه بعد اعتماد قانون يقضي بمخالفة المنقبات في فرنسا، وذلك حين أعلن انه تكفل بتسديد الغرامات المعتمدة كعقاب على مخالفة هذا القانون، وانه خصص ما يشبه صندوق مكون من ثمن عمارة صغيرة باعها لهذا الهدف، داعياً المنقبات الى عدم نزع النقاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية