إيران تسعى لاستئناف المفاوضات النووية مع مجموعة الست

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575318/

أعلن علي رضا شيخ عطار السفير الايراني لدى المانيا يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول ان السلطات الإيرانية تنوي توجيه رسالة الى الاتحاد الأوروبي تدعوه الى عقد جولة جديدة من المفاوضات بين بلاده ومجموعة "5+1" في المستقبل القريب.

أعلن علي رضا شيخ عطار السفير الايراني لدى المانيا يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول ان السلطات الإيرانية تنوي توجيه رسالة الى  الاتحاد الأوروبي تدعو الى عقد جولة جديدة من المفاوضات بين بلاده ومجموعة "5+1" في المستقبل القريب.

ونقلت وكالة "مهر" شبه الرسمية عن شيخ عطار قوله ان مرحلة جديدة من المفاوضات بين بلاده ومجموعة "5+1" ستبدأ بعد رسالة سيبعث بها سعيد جليلي امين المجلس الاعلى للامن القومي في إيران الى كاثرين آشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي.

غير ان شيخ عطار اوضح ان المحادثات في هذا المجال قيد الدراسة وهناك تبادل للرسائل وبعد ذلك يتم الاعداد للقاءات.

وتضم المجموعة الدولية الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وفرنسا والصين اضافة الى المانيا.

وكانت مجموعة الست قد اختتمت مفاوضاتها مع ايران في مدينة اسطنبول التركية منذ عام تقريبا من دون التوصل لاي اتفاق حول تسوية قضية البرنامج النووي الايراني ووقف تخصيب اليورانيوم في الأراضي الإيرانية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك