"ناسا" ترصد جزيرة جديدة بالقرب من السواحل اليمنية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575284/

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تقريراً بناءً على صور التقطتها الأقمار الصناعاية يفيد بظهور جزيرة جديدة بالقرب من السواحل اليمنية.

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تقريراً بناءً على صور التقطتها الأقمار الصناعاية يفيد بظهور جزيرة جديدة بالقرب من السواحل اليمنية.

وتؤكد الوكالة انه لكم يكن في الموقع الحالي حيث برزت على سطح البحر قطعة يابسة إلا مياه تغطي المنطقة بالكامل، أما الآن فإن الصور تشير بوضوح الى تكون جزيرة متكاملة وصلبة بحسب "ناسا".

الجدير بالذكر ان البراكين النشطة في أعماق البحار والمحيطات غالباً ما تقذف حممها الى سطح المياه لتتكون جزر متفاوتة الأحجام يُطلق عليها اسم الجزر البركانية. لكن معظم هذه الجزر تعجز عن مقاومة الرياح العاتية والأمواج العالية فتختفي الى الأبد.

وتُصنف الجزر البركانية الى 3 أنواع وهي الجزر التي تنشأ بالقرب من البراكين الواقعة بالقرب من مناطق الانزلاق التكتوني، ومن أشهرها جزر الأنتيل السفلى وجزر ساندويتش الجنوبية. النوع الثاني فيشمل الجزر القريبة من الصدوع المحيطية، ومنها آيسلندا وهي أهمها وأكبرها على الإطلاق بين كافة الجزر البركانية بكل أنواعها.

أما النوع الثالث فيضم الجزر التي تنشأ نتيجة للبقع البركانية الساخنة، وهي أكثرها تآكلاً وغرقاً وان كان بعد مرور ملايين السنين، لتكون بعد ذلك ما يُعرف بالجبال البحرية، ومنها جزر هاواي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية