التزحلق الفني على الجليد.. عشية بطولة أوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575282/

بعد اختتام بطولة روسيا للتزحلق الفني على الجليد، بدأت مرحلة التحضيرات النهائية لبطولة أوروبا. وتؤكد نينا موزر مدربة الثنائي الروسي الأبرز حالياً تاتيانا فولوسوجار ومكسيم ترانكوف أن وضع الثنائي في الوقت الحالي يؤهلهما للمشاركة في بطولة أوروبا في يناير.

 يصل الثنائي الروسي الأبرز حالياً تاتيانا فولوسوجار ومكسيم ترانكوف معاً في كل صباح إلى الصالة الرياضية للبدأ بالتمرين اليومي ... الجزء الأول من التمرين يكون في صالة التدريب لإجراء عملية الإحماء قبل النزول إلى ساحة التزلج الجليدية . خمس وأربعون دقيقة من الإحماء وبعدها يجهزان أنفسهما ومن ثم يتوجهان إلى المكان المفضل - ساحة الجليد .

وقال مكسيم ترانكوف حامل فضية بطولة العالم 2011 : " بعد دورة الألعاب الأولمبية الماضية اتخذت قرار الانفصال عن شريكتي السابقة لأنني لم أجد معنى لاستمرارنا بالمنافسة حيث أننا لم نحقق نتائج باهرة ... التقيت في كندا بشريك تاتيانا السابق وقال لي أن تاتيانا قررت الاستمرار بعد اعتزاله وعرض علي الشراكة في العمل معها ووافقت لأنني أريد الاستمرار حتى ما بعد أولمبياد سوتشي على الأقل".

بعد أن فاز الثنائي ببطولة روسيا العام الماضي، غابا عن بطولة أوروبا بسبب عدم السماح لتاتيانا بالمشاركة  لتغييرها الجنسية من الأوكرانية إلى الروسية ليشاركا بعدها في بطولة العالم ويحرزا الفضية في مفاجأة كبيرة جداً خاصة وأن ذلك جرى بعد بدئهما بالتزحلق معاً بفترة وجيزة .

مدربة الثنائي نينا موزر أكدت أن وضع الثنائي في الوقت الحالي يؤهلهما للمشاركة في بطولة أوروبا في يناير/كانون الثاني ..

وقالت نينا موزر: " بعد أن تلقيا العلاج المكثف للإصابة، ها هما يتابعان التدريب بشكل جدي وسيبدآن الاستعداد المكثف في الثاني من يناير من أجل بطولة أوروبا ... مكسيم لا يحس بأية آلام حالياً وقد شفي تماماً ... أما تاتيانا فهي تستكمل علاجها واعتقد أنهما سيكونان في تمام الجاهزية قبل البطولة القارية".

مكسيم من مواليد مدينة بيرم عام ألف وتسعمئة وثلاثة وثمانين أما تاتيانا الأوكرانية الأصل فهي من مواليد دنيبروبتروفسك عام ألف وتسعمئة وستة وثمانين ... وقد بدأ مكسيم وتاتيانا  الرقص سوية في شهر سبتمبر/ايلول من عام ألفين وعشرة وهما حالياً يحتلان المركز الخامس في تصنيف الاتحاد الدولي للتزحلق على الجليد ...

التفاصيل عن تمرينات الثنائي الروسي في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا