اتفاق روسي هندي لتسليم غواصة ذرية للهند.. وباكستان تتعهد باتخاذ إجراءات مقابلة

أخبار روسيا

اتفاق روسي هندي لتسليم غواصة ذرية للهند.. وباكستان تتعهد باتخاذ إجراءات مقابلةاتفاق روسي هندي لتسليم غواصة ذرية للهند.. وباكستان تتعهد باتخاذ إجراءات مقابلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575252/

وقع الجانبان الروسي والهندي الوثيقة الخاصة بتسليم غواصة ذرية من طراز "نيربا" للقوات البحرية الهندية للاستئجار لمدة 10 أعوام. من جانبها أعلنت باكستان أنها ستتخذ الإجراءات المطلوبة للحفاظ على قدراتها النووية ردا على تسلم الهند الغواصة الروسية.

 

وقع الجانبان الروسي والهندي الوثيقة الخاصة بتسليم غواصة ذرية من طراز "نيربا" للقوات البحرية الهندية للاستئجار لمدة 10 أعوام.

وقال مصدر في أركان القوات البحرية الروسية يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول إن مراسم توقيع هذا الاتفاق جرت يوم الخميس في مصنع بناء السفن في بلدة بولشوي كامين في بريموريه بأقصى شرق روسيا.

وذكر المصدر أن كافة الاختبارات في البحر جرت بنجاح وسيبدأ الطاقم الهندي بعد عيد رأس السنة بتشغيل الغواصة وسيتوجه إلى الهند في أواخر يناير/كانون الثاني المقبل.

ويذكر في هذا السياق أن الغواصة المذكورة هي من الجيل الثالث للغواصات الروسية وستستخدم في الهند لتدريب طواقم أسطول الغواصات الهندي. ويشار إلى أن الهند لا تملك حتى الآن غواصات ذرية، إلا أنها بنت غواصة ذرية تستعد للاختبارات في البحر.

من جانبها أعلنت باكستان أنها ستتخذ الإجراءات المطلوبة للحفاظ على قدراتها النووية ردا على تسلم الهند الغواصة الروسية.وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية في ذات الوقت إن إسلام آباد تسعى إلى مواصلة الحوار السلمي مع نيودلهي وستصر على تحقيق نتائج محددة، مؤكدا أن باكستان لن تتخلى عن جهودها لحل قضية كشمير من أجل مصالح سكان المنطقة على أساس القرارات الأممية المعنية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة