كوريا الشمالية تعتزم التمسك بنهجها السياسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575248/

أعلنت كوريا الشمالية عن عزمها عدم إجراء أي تغيير في سياساتها المتبعة، مشددة على انها لن تتعامل مع الحكومة الكورية الجنوبية الحالية ابداً.

أعلنت كوريا الشمالية عن عزمها عدم إجراء أي تغيير في سياساتها المتبعة، مشددة على انها لن تتعامل مع الحكومة الكورية الجنوبية الحالية ابداً.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلاً عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ان لجنة الدفاع الكورية الشمالية أصدرت بيانا تستبعد فيه إجراء أي تغيير في السياسة التي تتبعها.

وقالت اللجنة: " كما أوضحنا سابقاً لن نتعامل مع جماعة الخيانة التابعة (للرئيس الكوري الجنوبي) لي ميونغ باك إلى الأبد".

وجاء تأكيد بيونغ يانغ على تمسكها بالنهج السياسي الذي اتبعته خلال عهد الزعيم الراحل كيم جونغ إيل ووالده كيم إيل سونغ، تزامنا مع إطلاق لقب "القائد العظيم" على كيم جونغ أون نجل زعيمها الراحل كيم جونغ لأول مرة منذ رحيل والده وتسلمه مقاليد السلطة في البلاد.

عملية انتقال السلطة في كوريا الشمالية تجري بشكل مستقر

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ان سيئول وواشنطن تتابعان عملية انتقال السلطة في كوريا الشمالية، مضيفة ان العملية تجري حتى الآن بشكل مستقر.

وأشارت الوزارة الى ان وزيري الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين والأمريكي ليون بانيتا توصلا الى هذا الاستنتاج خلال اتصال هاتفي بينهما يوم الجمعة.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة ان بانيتا وكيم كوان جين بحثا تطورات الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية بعد وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل وسبل التنسيق بين البلدين بما فيه في المجال الأمني.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك