محلل روسي: قوى خارجية وداخلية تحاول استغلال عمل المراقبين العرب في سورية لاستفزاز النظام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575243/

ذكر أندريه أريشيف نائب أمين عام صندوق الثقافة الاستراتيجية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان وصول مراقبي الجامعة العربية الى سورية يشكل دافعا لحركة الاحتجاجات في سورية. وأشار الى ان الكثيرين داخل سورية وخارجها يعتبرون وصول بعثة المراقبين العرب كذريعة أخرى لإدانة النظام السوري، ويستغلون تواجد المراقبين لتأجيج العنف واستفزاز النظام السوري كي يقدم على رد عنيف.

ذكر أندريه أريشيف نائب أمين عام صندوق الثقافة الاستراتيجية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان وصول مراقبي الجامعة العربية الى سورية تشكل دافعا لحركة الاحتجاجات في سورية. وأشار الى ان الكثيرين داخل سورية وخارجها يعتبرون وصول بعثة المراقبين العرب كذريعة أخرى لإدانة النظام السوري، ويستغلون تواجد المراقبين لتأجيج العنف واستفزاز النظام السوري كي يقدم على رد عنيف.

وقال المحلل ان الأحداث في سورية لا يمكن وصفها بالحرب الأهلية، مؤكدا ان هذه الأحداث لن تتحول الى حرب أهلية في الفترة القادمة، وهي في الوقت الراهن، مجرد تمرد مدعوم من الخارج.

واعتبر ان الاتهامات التي وجهت الى رئيس بعثة المراقبين مصطفى الدابي في الآونة الأخيرة، تأتي بمثابة محاولة للضغط على المراقبين كي يصدروا تقريرا يتناسب مع وجهة نظر معينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية