الخارجية الروسية: موسكو تدعو دمشق الى عدم تخفيض مستوى التعاون مع بعثة الجامعة العربية وتطلب من المراقبين النزاهة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575238/

 موسكو تدعو دمشق الى عدم تخفيض مستوى التعاون مع بعثة الجامعة العربية وتطلب من المراقبين النزاهة. جاء ذلك في بيان للخارجية الروسية يوم 30 ديسمبر/كانون الاول.

 موسكو تدعو دمشق الى عدم تخفيض مستوى التعاون مع بعثة الجامعة العربية وتطلب من المراقبين النزاهة. جاء ذلك في بيان للخارجية الروسية يوم 30 ديسمبر/كانون الاول.

وجاء في البيان " ان موسكو ترحب ببداية عمل بعثة المراقبين العرب في سورية، هذه البعثة التي تقوم بزيارات ميدانية لمختلف مناطق سورية. لقد دعت روسيا منذ البداية الى ذلك خلال اتصالاتها ببلدان المنطقة، منطلقة من ضرورة الحصول على معطيات نزيهة عما يجري في سورية".

واضاف البيان " انه استنادا الى تصريحات محمد الدابي رئيس البعثة العربية التي زارت قبل كل شئ مدينة حمص، التي تذكر في نشرات وسائل الاعلام اكثر من غيرها باعتبارها مركزا لحركة المعارضة، فان الاوضاع هناك تدعو الى التفاؤل ولم تسجل أي صدامات. ان جميع اعضاء البعثة يؤكدون على تعاون السلطات المحلية معهم".

كما جاء في البيان : "من الواضح ان عمل بعثة المراقبين مازال في بدايته وعليها ان تقوم بالكثير وخاصة من خلال اتصالاتها بالسكان المدنيين. وارتباطا بهذا ندعو القيادة السورية الى عدم تخفيض مستوى التعاون مع بعثة الجامعة العربية وخلق ظروف ملائمة لانجاز مهمتها استنادا الى الاتفاقية الموقعة في القاهرة بتاريخ 19 ديسمبر/كانون الاول".

وفي نفس الوقت فان "روسيا تعول على مهنية ونزاهة اعضاء بعثة المراقبين العرب. وان مهمتهم تهدف الى منع العنف وفتح الطريق لتحقيق مبادرة الجامعة العربية الرامية الى تسوية الازمة سلميا من خلال حوار وطني من دون أي تدخل خارجي. اننا نعتقد انه من المهم ضمان الدعم اللازم لبعثة الجامعة العربية على المستويين الدولي والاقليمي لتنفيذ المهام المناطة بها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية