مقتل طبيب من "اطباء بلا حدود" وإصابة آخر بجروح خطيرة في هجوم عليهما بمقديشو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575207/

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الحكومة الصومالية ان أحد سكان مقديشو أطلق النار على اثنين من اعضاء المنظمة الدولية غير الحكومية "اطباء بلا حدود"، مما أدى إلى مقتل احدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة.

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الحكومة الصومالية ان أحد سكان مقديشو أطلق النار على اثنين من اعضاء المنظمة الدولية غير الحكومية "اطباء بلا حدود" يوم 29 ديسمبر/كانون الاول، مما أدى إلى مقتل احدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة. ولم ترد الوكالة أي معلومات عن هوية القتيل والجريح.

من جانبها أفادت وكالة "اسيوشيتيد بريس" للأنباء بان القاتل كان يعمل في المنظمة المذكورة وتم تسريحه في 28 ديسمبر/كانون الأول. ووقع الحادث حسب الوكالة على احد مفترقات الطرق المزدحمة في مقديشو.

وامتنع الممثل الرسمي لمنظمة "اطباء بلا حدود" عن التعليق.

يذكر أن منظمة "اطباء بلا حدود" تقوم بمساعدة المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية.

يشار إلى أن جمهورية الصومال لم تعد في الواقع دولة موحدة منذ سقوط نظام محمد سياد بري الدكتاتوري عام 1991، ولا تسيطر الحكومة المركزية المعترف بها دوليا إلا على وسط مقديشو وبعض الاحياء المجاورة، بينما تخضع المناطق الاخرى لكيانات غير معترف بها، او تعتبر مساحات ذاتية الادارة.

وفي مناطق الجنوب والشمال الشرقي من الصومال تتحكم القبائل والمجموعات الاسلامية المتشددة، بما في ذلك تلك المرتبطة بتنظيم القاعدة. اما في مناطق الشمال والشمال الغربي فهناك دولتا صومال ليند وبوت ليند غير المعترف بهما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك