الإخوان" في مصر يحمون الكنائس ويدعون لدعم السياحة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575157/

أصدر الإخوان المسلمون في مصر بياناً أعلنوا عن قرارهم تأسيس لجان تهدف الى حماية الكنائس المسيحية التي تحتفل في هذه الأيام بحلول راس السنة. وكان قادة من الإخوان قد أعلنوا انهم سيعملون على تشجيع القطاع السياحي في البلاد، في حال تسلموا سدة الحكم في مصر.

أصدر الإخوان المسلمون في مصر بياناً هنأوا من خلاله أقباط البلاد بعيدي ميلاد يسوع المسيح ورأس السنة الجديدة، كما تضمن البيان إعلان "الإخوان" عن قرارهم تأسيس لجان تهدف الى حماية الكنائس المسيحية التي تحتفل في هذه الأيام بهاتين المناسبتين.

وجاء في البيان المنشور بمواقع عديدة في الانترنت "يسعدنا ان نتقدم الى إخواننا المسيحيين، بل والى المسلمين أيضاً بأسمى التهاني بمناسبة مولد السيد المسيح - عليه السلام - نبي الرحمة والأخلاق السامية والمثالية والراقية". ولم يكتف الإخوان المسلمون بالإعلان عن تأسيسهم للجان حماية الكنائس، بل دعوا المجلس الأعلى للقوات المسلحة والشرطة للمشاركة في أداء هذه المهمة.

وتزامن الإعلان عن هذا البيان مع اقتراب حلول الذكرى الأولى لمقتل 23  قبطياً على الأقل، قضوا بسبب عملية استهدفت كنيسة القديسين في الاسكندرية في اليوم الأول من العام الجاري.

هذا وكان "الإخوان المسلمون" قد أعلنوا على لسان عصام العريان أمين عام حزب "الحرية والعدالة" سعيهم لتشجيع القطاع السياحي، وانهم سيعملون على اجتذاب 20 مليون سائح الى مصر انطلاقً من ان السياحة تعتبر أحد أهم مصادر الدخل القومي. وأكد العريان في مؤتمر انتخابي في شرم الشيخ على ان ما يُثار بشأن نوايا "الإسلاميين محاربة السياحة" اذا ما وصلوا الى سدة الحكم ليس إلا إشاعات مصدرها "فلول الحزب الوطني المنحل".

وبينما رأى البعض في هذه التصريحات محاولة لتطمين الأقباط الذين يتخوف بعضهم إزاء تعزيز التيار الإسلامي لمواقعه على الساحة السياسية، عبّر رئيس الحزب محمد مرسي فيما اعتبر ردأً على هذه المخاوف بالقول بأنه لا وجود لما يسمى رسائل تطمين للأقباط بحسب وصفه، انطلاقاً من "اننا جميعاً أشقاء في الوطن وكلنا أصحاب أسهم متساوية في ها الوطن، نسعى للمواطنة والمساواة في بين الجميع في الحقوق والواجبات".

وكالات بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية