طائرات اسرائيلية تغير على غزة ليلا.. والجيش يؤكد التحضير لحملة برية محتملة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575151/

أكد الجيش الاسرائيلي يوم 29 ديسمبر/كانون الأول انه شن غارتين جويتين على قطاع غزة ليلة الأربعاء على الخميس، ردا على إطلاق 4 صواريخ من قطاع غزة، سقطت في الاراضي الاسرائيلية يوم الأربعاء.

أكد الجيش الاسرائيلي يوم 29 ديسمبر/كانون الأول انه شن غارتين جويتين على قطاع غزة ليلة الأربعاء على الخميس، ردا على إطلاق 4 صواريخ من قطاع غزة، سقطت في الاراضي الاسرائيلية يوم الأربعاء.

وأوضح الجيش أن طائراته استهدفت نفقا يستخدمه الفلسطينيون لتهريب البضائع والأسلحة في شمال قطاع غزة و"مركزا معروفا للنشاط الإرهابي".

وذكر الجانب الفلسطيني ان الغارتين الاسرائيليتين لم تسفرا عن وقوع إصابات.

وأفاد موقع "الرسالة" الفلسطيني بان الطائرات الإسرائيلية أطلقت 3 صواريخ باتجاه أرض زراعية بمحيط المدرسة الأمريكية في منطقة العطاطرة في بيت حانون شمال القطاع.

وفي محافظة الوسطى شنت الطائرات غارة على موقع تدريب تابع للمقاومة الفلسطينية بالقرب من مدينة الزهراء، حسب ما ذكره الموقع. واوضح ان موقع التدريب يتبع  لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشيراً إلى أن القصف لم يسفر عن إصابات في صفوف الفلسطينيين.

الجيش الاسرائيلي يؤكد إجراء تحضيرات لعملية برية جديدة في قطاع غزة

أكد الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء انه يجري تحضيرات لشن عملية برية محتملة في قطاع غزة، موضحا ان هذه العملية قد تكون واسعة النطاق ومختلفة  نوعيا عن عملية "الرصاص المصبوب" التي وقعت منذ 3 سنوات.

وهدد العقيد تال هيرموني قائد لواء الجنوب بفرقة غزة في الجيش الإسرائيلي بشن عملية عسكرية ثانية "مؤلمة" في قطاع غزة، إذا دعت الضرورة إلى ذلك.

وقال إن "عملية "الرصاص المصبوب" قد حققت أهدافها، ولكن إذا حدث تصعيد في الموقف في الجنوب، فإن الجيش مستعد لشن عملية أخرى مؤلمة في غزة لتجديد الردع".

وأضاف أنه إذا لم يوقف الفلسطينيون إطلاق الصواريخ ويمنعوا "الخلايا الإرهابية" من التسلل إلى إسرائيل، فإن الأخيرة سوف تشن عملية في غزة ستكون "مختلفة وأكثر تنوعا وأكثر ألما".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية