صحيفة "تايمز" البريطانية تختار البوعزيزي شخصية عام 2011

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575149/

اختارت صحيفة "تايمز" البريطانية يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول التونسي محمد البوعزيزي شخصية العام. وشكل إقدام البوعزيزي على أضرام النار في نفسه نقطة الإنطلاق للثورة التونسية التي أطاحت بنظام الرئيس زين العابدين بن علي مما ألهم انتفاضات الربيع العربي وهز أنظمة أخرى بالمنطقة.

اختارت صحيفة "تايمز" البريطانية يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول التونسي محمد البوعزيزي شخصية العام.وشكل إقدام البوعزيزي على أضرام النار في نفسه نقطة الإنطلاق للثورة التونسية التي أطاحت بنظام الرئيس زين العابدين بن علي مما ألهم انتفاضات الربيع العربي وهز أنظمة أخرى بالمنطقة.

وأضرم البوعزيزي (26 عاما) النار في نفسه العام الماضي بعد أن صادر مسؤولون عربته التي كان يبيع عليها الخضر وقيل إنه تعرض للصفع  والإهانة.

واوردت الصحيفة على صدر صفحاتها "اختارت تايمز اليوم محمد البوعزيزي البائع المتجول الذي أصبح مصدر الهام للربيع العربي شخصية العام... لم يكن البوعزيزي ثائرا لكن احتجاجه الفردي كان محفزا لموجة من الانتفاضات التي احدثت تحولا في الشرق الأوسط".

وأشعلت وفاة البوعزيزي متأثرا بإصاباته في يناير/كانون الثاني احتجاجات في أنحاء تونس وظلت تتزايد حتى اضطر الرئيس بن علي للفرار من البلاد. وبعد ذلك انطلق الملايين إلى الشوارع في مصر وليبيا وسورية ودول اخرى احتجاجا على القمع والفساد والفقر والبطالة.

المصدر: وكالة "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية