للمرة الأولى .. جامعة عربية تتفوق على إسرائيلية وفقاً لمعايير التصنيف الدولي

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575136/

شغلت الجامعة الإسلامية في غزة في التصنيف الدولي الأخير حسب مفاهيم الاستدامة المركز الـ 65 عالمياً متفوقة على جامعات دولية مرموقة، مما وضعها في المرتبة الأولى عربياً، مسجلة بذلك أول مكانة متميزة لجامعة عربية قياساً لجامعة إسرائيلية، لتقدمها على جامعة تل أبيب التي احتلت المركز الـ 93.

شغلت الجامعة الإسلامية في غزة في التصنيف الدولي الأخير حسب مفاهيم الاستدامة المركز الـ 65 عالمياً متفوقة على جامعات دولية مرموقة، مما وضعها في المرتبة الأولى عربياً، مسجلة بذلك أول مكانة متميزة لجامعة عربية قياساً لجامعة إسرائيلية، لتقدمها على جامعة تل أبيب التي احتلت المركز الـ 93 كما ذكر تلفزيون نابلس.

تأسست الجامعة الإسلامية في غزة بعام 1978 وتعتبر مؤسسة أكاديمية مستقلة وتعمل تحت إشراف وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، وهي الجهة الرسمية المسؤولة عن التعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة.

الجامعة الإسلامية في غزة عضو في اتحاد الجامعات العربية ورابطة الجامعات الإسلامية ورابطة جامعات البحر الأبيض المتوسط والاتحاد الدولي للجامعات.

تعتمد الجامعة النهج التطبيقي الى جانب الدراسة النظرية، كما تعنى باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة بغية تحسين النظام التعليمي والعملي فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية