إمام يدعو الى ربيع أندلسي ويطالب بتحرير إسبانيا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575123/

طالب من يُعرف بـ "إمام الأندلس" وعدد من أتباعه بعودة المسلمين الى الأندلس، ليضموا بذلك أصواتهم الى صوت تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، الذي ينشر على مواقع تابعة له ولمناصريه في الشبكة العنكبوتية منشورات، تحث على توحيد صفوف المسلمين لاستعادة "جنة المسلمين المفقودة".

طالب من يُعرف بـ "إمام الأندلس" وعدد من أتباعه بعودة المسلمين الى الأندلس، ليضموا بذلك أصواتهم الى صوت تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، الذي ينشر على مواقع تابعة له ولمناصريه في الشبكة العنكبوتية منشورات إلكترونية توزع على أعضاء التنظيم تُذكر من خلالها بأن الأندلس كانت في غضون 8 قرون بلاداً إسلامية، كما يدعو التنظيم المسلمين الى توحيد صفوفهم لاستعادة "جنة المسلمين المفقودة".

وقد دعا "إمام الأندلس" الى تطبيق الشريعة في كافة الأراضي الإسبانية والى إعادة كتابة التاريخ الإسلامي ابتداءً من إسبانيا. وينسجم هذا الفكر مع دعوة عدد من المفكرين في المغرب العربي بحسب موقع "إيلاف"، ومنهم الدكتور جمال بن عمار الأحمرالجزائري الذي طالب إسبانيا، ممثلة بملكها خوان كارلوس، قبل 3 سنوات بتقديم الاعتذار للمسليمن بسبب طردهم من شبه جزيرة إيبريا في عام 1492.

ولحشد أكبر عدد ممكن من المتعاطفين مع فكرة استعادة إسبانيا نشر "إمام الأندلس" في شهر مارس/آذار الماضي صوراً تظهر مقابر مسلمين في البلاد وقد بدت على السطح فيها بقايا عظام بشرية نتيحة حفريات أثرية. وقد حظيت هذه الصور باهتمام عدد من المسلمين الذيت انضموا الى المطالبة "بتحرير الأندلس من الاستعمار الإسباني" ورفع راية الإسلام فيها.

وقد أطلق موقع "أمام الأندلس" على إسبانيا اسم الأرض المحتلة، وهي التسمية التي غالباً ما توحي بفلسطين بالنسبة للعرب. وعزز الموقع مفهوم المقاربة بين فلسطين والأندلس من خلال عرضه لقصص أشخاص مسنين من مدينة تطوان المغربية، يؤكدون انهم لا يزالون يحملون مفاتيح بيوتهم في غرناطة أملاً بالعودة اليها في يوم من الأيام.

وقد أبدى البعض عدم اكتراث بهذه الدعوة إلا من جانب واحد يتعلق بالدوري الإسباني، وما اذا كان المسلمون سيسمحون بمواصلته ومشاهدة المنافسات القوية بين ريال مدريد وبرشلونة في حال حرروا الأندلس، بحسب وصفهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية