أنشيلوتي يقترب من استلام دفة تدريب سان جيرمان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575113/

ذكرت وسائل الاعلام الفرنسية يوم الاربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول، أن الايطالي كارلو أنشيلوتي سيتولى مهمة تدريب فريق باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم خلفاً للمدرب المقال أنطوان كومبواريه.

ذكرت وسائل الاعلام الفرنسية يوم الاربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول، أن الايطالي كارلو أنشيلوتي سيتولى مهمة تدريب فريق باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم خلفاً للمدرب المقال أنطوان كومبواريه.

وأكدت صيحفتا "ليكيب" و"لوبريزيان" الفرنسيتان بان أنشيلوتي المدرب السابق لميلان الايطالي في الفترة (2001-2009) وتشلسي الانكليزي (2009-2011)، سيوقع على عقد مع باريس سان جيرمان لمدة عامين ونصف العام، مقابل راتب سنوي سيكون الأعلى في تاريخ الدوري الفرنسي قد يتراوح بين 6 و 7 ملايين يورو.

ويتوقع ان يرافق أنشيلوتي منذ الأحد المقبل الفريق الذي سيتوجه الى قطر ودبي للقيام بمعسكر تدريبي يستمر حتى 5 يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك قبل خوض أول مباراة رسمية له على رأس سان جيرمان الذي سيلتقي لوكمينيه من الدرجة الثانية للهواة ضمن مسابقة الكأس المحلية في الثامن من الشهر المقبل.

وكانت مصادر مقربة من شركة قطر للاستثمار الرياضي ذكرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن المالك الخليجي توصل الى اتفاق مع أنشيلوتي لاستلام مهام الإشراف على الفريق، نظراً لعدم ثقة الشركة والبرازيلي ليوناردو مدير النادي بقدرة المدرب أنطوان كومبواريه على قيادة الفريق المدجج بالنجوم الى لقب الدوري الفرنسي.

كما أشارت مصادر أخرى أن الشركة القطرية التي أنفقت 90 مليون يورو في سوق الإنتقالات الصيفية للتعاقد مع 9 لاعبين جدد أبرزهم الأرجنتيني خافيير باستوري من باليرمو الايطالي مقابل 42 مليون يورو (أغلى صفقة في تاريخ الكرة الفرنسية) لاعتلاء منصات التتويج خصوصا في الدوري الاوروبي، طلبت من ليوناردو ان يستلم مهمة التدريب بعد الخروج من مسابقة كأس الرابطة المحلية بعد الخسارة امام ديجون 2-3 في 26 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وتنوي الشركة القطرية الاستفادة من خدمات النجم الانكليزي ديفيد بيكهام في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان البرازيلي ليوناردو مدير النادي قد ابلغ كومبواريه، لاعب الفريق سابقاً والذي استلم مهامه صيف 2009 قادما من فالنسيان، بإقالته الخميس الماضي بالرغم من أن النادي حقق افضل بداية موسم في تاريخه وإلى تتويجه بلقب بطل الخريف بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر مونبلييه.

يذكر أن أنشلوتي قاد ميلان الى الفوز مرتين بدوري أبطال أوروبا عامي 2003 و2007 وببطولة العالم للأندية (2007) وكأس السوبر الاوروبية عامي 2003 و2007، وببطولة الدوري المحلي (2004)، كما قاد تشلسي الانكليزي الى الفوز بلقب الدوري المحلي عام 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا