الصحف البريطانية تزف قدم روسيا الذهبية الى تشيلسي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575102/

ذكرت وسائل الاعلام البريطانية بأن الدولي الروسي اندريه ارشافين لاعب خط وسط فريق أرسنال الانكليزي لكرة القدم، قد ينتقل الى الفريق اللندني الآخر تشيلسي في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

ذكرت وسائل الاعلام البريطانية بأن الدولي الروسي اندريه ارشافين لاعب خط وسط فريق أرسنال الانكليزي لكرة القدم، قد ينتقل الى الفريق اللندني الآخر تشيلسي في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

ويعد أرشافين وفقاً لـ "Metro" اللاعب الأبرز الذي ينوي ارسنال الاستغناء عن خدماته، وذلك بعد أن أخفق الروسي في اثبات ذاته في صفوف الفريق، حيث لعب في الموسم الحالي 22 مباراة للمدفعجية وأحرز هدفين فقط خلالها، اضافة الى تمريرة حاسمة، ويحتل فريقه حالياً المركز الخامس في البريميرليغ برصيد 33 نقطة بعد انتهاء المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدر قيمة صفقة انتقال أرشافين بـ 15 مليون جنيه استرليني، وينتهي عقده الحالي مع النادي في 30 يونيو/حزيران عام 2012.

أرسنال ينوي الاستغناء عن أرشافين

وكان نادي أرسنال قد أعلن رسمياً يوم الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول الحالي عن نيته بيع أندريه أرشافين في فترة الإنتقالات الشتوية.

وأكد النادي الإنكليزي أنه سيستقبل العروض القادمة من أندية القارة الأوروبية التي ترغب جدياً في إبرام صفقة شراء اللاعب الروسي، في حين أعلن الأرسنال أنه كان قد تلقى عروضاً من أندية روسية في وقت سابق، لكنه لم يفصح عنها، إلا أن تقارير إنجليزية أكدت أن آنجي محج قلعة يتصدر هذه القائمة، والتي تضم أيضاً نادي زينيت سان بطرسبورغ الذي جاء منه أرشافين في العام 2009.

زين الدين زيدان: أرشافين قدم روسيا الذهبية

كان الكثيرون يسمون أندريه أرشافين نجماً صاعداً لكرة القدم الروسية، بل ونجما عالميا، عندما حصل على لقب أحسن لاعب كرة القدم في روسيا لعامي 2005 و2006 حيث قاد فريقه زينيت بطرسبورغ الى الفوز بكأس الدوري الأوروبي، وتألقه في صفوف منتخب بلاده في تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2008، حيث وصفه الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان قبيل مباراة روسيا مع إسبانيا في 26 يونيو/ حزيران عام 2008 في إطار البطولة بـ "قدم روسيا الذهبية"، قائلا إن روسيا تأهلت إلى نصف النهائي، ولعبتها الأخيرة مع الفريق الهولندي كانت رائعة، وخاصة أداء أندريه أرشافين".

أدفوكات: ارشافين ينقصه سروال النوم في الملعب

وقال الهولندي ديك أدفوكات مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، أن باستطاعة قائد الفريق أندريه أرشافين حسم نتيجة أي مباراة بمفرد، وأنه لا يعارض بشدة عادة "نوم" أرشافين على أرض الملعب.

وقال أدفوكات قبل لقاء المنتخب الروسي مع نظيره الإيرلندي في دبلن ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في أوكرانيا وبولندا 2012:" نعم أندريه هو واحد من هؤلاء اللاعبين، الذين إذا ما نظرت إليهم ينتابك الشعور بأنهم ينامون في الميدان...احياناً يبدو أن أندريه ينقصه سروال للنوم في الملعب، ولكن مع ذلك لا تنسوا، أنه يكفيه الاستيقاظ ولو لدقيقة واحدة فقط، وسترى الكرة في شباك الخصم، أندريه قادر على حسم نتيجة المباراة بمفرده، وفي حال إذا غفل أرشافين على أرض الملعب في دبلن وجلب لنا بعد ذلك الفوز فلن أكون معارضاً، وجميع الفرق بحاجة الى مثل هؤلاء اللاعبين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا