خبراء: كوريا الشمالية قريبة من صنع رؤوس نووية للصواريخ البالستية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575101/

يرى خبراء امريكيون ان كيم جونغ اون زعيم كوريا الشمالية الجديد ورث من ابيه بلدا يقف على عتبة صنع رؤوس نووية من اجل الصواريخ البالستية.

يرى خبراء امريكيون ان كيم جونغ اون زعيم كوريا الشمالية الجديد ورث من ابيه بلدا يقف على عتبة صنع رؤوس نووية من اجل الصواريخ البالستية.

وقد افادت صحيفة "غارديان" البريطانية في 28 ديسمبر/كانون الأول ان الخبير الامريكي في شؤون كوريا الشمالية لاري نيكش يؤكد على ان بيونغ يانغ قادرة على تكييف العبوة النووية التي تمتلكها حاليا، لنصبها على الصاروخ البالستي متوسط المدى خلال سنة او سنتين.

ومن جانبه اكد زيغفريد هيكر الرئيس السابق للمختبر الوطني في لوس ـ ألاموس حيث تجري الولايات المتحدة الدراسات الخاصة بالاسحلة النووية، اكد قبل سنة ان البرنامج الكوري الشمالي الخاص بتخصيب اليورانيوم اكثر تطورا مما كان يفترض به.

ويعتقد هيكرالذي زار مجمع يونغبيون النووي الكوري الشمالي في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 انه سيتعين على بيونغ يانغ اجراء تجربة نووية ثالثة (اجريت التجربتان الاولى والثانية في عامي 2006 و2009)، من اجل ان تقتنع انها تمتلك تكنولوجيا صالحة لصنع الرؤوس القتالية لصواريخها البالستية.

وتابع هيكل يقول انه "اذا كانت التجربة ناجحة فستتمكن البلد من صنع رؤوس نووية لصواريخها البالستية خلال سنتين. وببساطة لا نعرف ماذا يمتلكون وكمية اليورانيوم المخصب الذي يمكنهم ان ينتجوه، او قد انتجوه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك