تأجيل محاكمة مبارك إلى يوم الاثنين المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575099/

أجلت محكمة جنايات القاهرة إلى يوم الاثنين المقبل عقد سادس جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته مع ستة من مساعديه.

أجلت محكمة جنايات القاهرة إلى يوم الاثنين المقبل عقد سادس جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته مع ستة من مساعديه.

وأمرت المحكمة يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول بضم التحقيقات التى أجريت فى أحداث محمد محمود وماسبيرو ومجلس الوزراء، إلى قضية قتل متظاهري ثورة يناير، واستدعاء مدير الاستخبارات، ونائب رئيس هيئة الأمن القومي وقائد الحرس الجمهوري السابق للشهادة.

كما أمرت المحكمة بانتداب فنيين لاستعادة ما أتلف من أدلة، واستخراج بيان من وزارة الصحة عن الجثث مجهولة الهوية، وآخر من وزارة الداخلية يحدد كافة جرائم الإرهاب التى ارتكبت منذ عام 2007، والأسلحة المضبوطة.

المصدر: وكالات

خبير قانوني: ضم ملفات ماسبيرو ومحمد محمود وقصر العيني لقضية مبارك يصب في مصلحة الرئيس المخلوع

وقال ممدوح رمزي الخبير القانوني والقيادي فى حزب الاصلاح والتنمية من القاهرة إن محاميي مبارك يسعون إلى ضم ملفات أحداث ماسبيرو ومحمد محمود وقصر العيني لقضية الرئيس المخلوع في محاولة لإثبات أنه حتى في ظل غياب مبارك ومعاونيه عن الساحة السياسية يستمر قتل المتظاهرين السلميين. وأضاف أن ضم هذه الملفات يصب في مصلحة مبارك، مؤكدا على أن السلطات المصرية الحالية تسعى إلى تقويض قضيته بأي أساليب.

ناشط مصري: محاكمة مبارك تمثيلية والرئيس المخلوع لا يحاكم بشكل حقيقي

وقال أحمد عبد ربه الناشط السياسي والعضو السابق في ائتلاف شباب الثورة من القاهرة إن محاكمة مبارك تمثيلية وإن الرئيس المخلوع لا يحاكم بشكل حقيقي. وأكد أن المجلس العسكري امتداد لنظام مبارك ويمارس ذات السياسة القمعية شأنه في ذلك شأن النظام السابق.

وأضاف أن ضم ملفات ماسبيرو ومحمد محمود وقصر العيني للقضية رسالة واضحة من المحامين تشير إلى أنه لا بد من محاكمة المسؤولين عن هذه الأحداث أو تبرئة مبارك والعادلي وغيرهم من المتهمين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية