طالباني والنجيفي يتفقان على تنظيم مؤتمر عراقي لحل الازمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575087/

اتفق الرئيس العراقي جلال طالباني  واسامة النجيفي رئيس البرلمان الثلاثاء 27 ديسمبر/ كانون الاول على تنظيم مؤتمر وطني يجمع الكتل السياسية لحل الازمة التي فجرتها مذكرة اعتقال نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي والتي أثارت المخاوف من عودة النزاع الطائفي بعد مغادرة أخر قوات أمريكية البلاد.

اتفق الرئيس العراقي جلال طالباني  واسامة النجيفي رئيس البرلمان العراقي الثلاثاء 27 ديسمبر/ كانون الاول على تنظيم مؤتمر وطني يجمع الكتل السياسية لحل الازمة التي فجرتها مذكرة اعتقال نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي والتي أثارت المخاوف من عودة النزاع الطائفي بعد مغادرة أخر قوات أمريكية البلاد.

وقال الرئيس العراقي إن من واجب المحاكم العراقية أن تبت في الاتهامات الموجهة للهاشمي بإدارة فرق اغتيال في محاولة لنزع فتيل أسوأ أزمة سياسية في البلاد خلال العام.

وقال بيان على موقع الرئيس العراقي على الانترنت ان طالباني والنجيفي اتفقا "على حل قضية طارق الهاشمي عبر الإجراءات القضائية التي يتيحها القانون والتي تضمن الوصول إلى الحقائق بشكل سليم."

من جهته، قال عادل برواري مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون إقليم كردستان العراق إن رئيس الوزراء نوري المالكي امتنع عن الرد على دعوة رئيس الإقليم مسعود بارزاني إلى تسوية قضية اتهام نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالإرهاب.

واستبعد برواري في حديث لراديو "سوا" أن تؤدي قضية الهاشمي إلى نشوب خلاف بين التحالف الوطني الذي ينتمي إليه المالكي وائتلاف الكتل الكردستانية.

المصدر: راديو "سوا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية