القرد تشيتا يفارق الحياة ويلحق بزميله بوي

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575084/

أعلن في أمريكا عن وفاة القرد تشيتا بطل فيلم طرزان الشهير في ثلاثينات القرن الماضي، ليلحق بذلك القرد الشهير بوي، الذي عرف عنه ولعه بالتدخين والتواصل عبر لغة الإشارات.

يقارب عام 2011 على الانتهاء لكنه لا يزال يحمل الكثير من الأخبار التي تعيد بعضنا بذاكرته الى ماضٍ ما يزال عالقاً في الأذهان زاهياً وان كان باللونين الأبيض والأسود.

فقد أعلن في أمريكا عن وفاة القرد تشيتا بطل فيلم طرزان الشهير في ثلاثينات القرن الماضي، وذلك بعد ان بلغ سن الـ 80 بمكان إقامته الأخير في محمية "بالم هاربور" بولاية فلوريدا الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ويقول المشرفون على المحمية التي عاش فيها تشيتا منذ عام 1960 انه تميز عن غيره من القرود بلطفه وتودده لمن حوله، كما أشاروا الى انه كان يحب ممارسة هواية الرسم.

وبذلك يكون تشيتا قد لحق بقرد آخر نافسه على الشهرة، حيث أعلنت قبل أيام وفاة الشمبانزي بوي على الساحل الغربي هذه المرة عن عمر 44 عاماً. وقد اشتهر بوي الذي كان يعيش آخر أيام حياته في محمية "وايلد لايف" في كاليفورنيا. وقد حظي بوي بشهرة كبيرة وعرف عنه ولعه بالتدخين، وهو السبب الذي أدى الى تردي حالته الصحية وتحديداً إصابته بمرض في قلبه.

كما عرف عن الشمبانزي قدرته على التواصل عبر لغة الإشارة، الأمر الذي كان يجذب الكثير من السياح الى المحمية، أو لمتابعة تسجيلات الفيديو التي يظهر بها، مما جعله قرداً شهيراً في مختلف أرجاء العالم، بحسب وصف مدير المحمية مارتن كوليت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية