البرادعي: المجلس العسكري طمأن واشنطن على استمرار الاتفاقيات الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575076/

وصف محمد البرادعي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية النظام الحالي في مصر بنظام فاشي معتبرا ان المجلس العسكري يفقد الخبرة لادارة شؤون البلاد في الازمات. وقال بان المفاوضات التي جرت بين المجلس والولايات المتحدة جاءت لغرض طمأنة واشنطن على بقاء الاتفاقيات الدولية التي تعهدت بها مصر.

وصف محمد البرادعي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية النظام الحالي في مصر بنظام فاشي معتبرا ان المجلس العسكري يفقد "الخبرة لادارة شؤون البلاد في الازمات" وفشل في إدارة المرحلة الانتقالية.

وقال  البرادعي في مقابلة مع وكالة " فارس" الإيرانية ان "المفاوضات التي جرت بين المجلس العسكري والولايات المتحدة في الفترة الأخيرة كانت سرية، وما صرح به المجلس هو ان المفاوضات كانت حول العلاقات المشتركة والثنائية بين البلدين."

واضاف "فى اعتقادى هو ان المفاوضات كانت حول طمأنة الامريكان من ان الاتفاقيات التى تعهدت بها مصر ستظل قائمة وخاصة اذا وصل الاسلاميون الى سدة الحكم."

وترتبط مصر بمعاهدة سلام مع إسرائيل منذ عام 1979 إلا أن العلاقات بين البلدين شهدت توترا منذ سقوط مبارك في فبراير/شباط الماضي، واقتحام متظاهرين مصريين لمقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

ودعا رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق المجلس العسكري إلى "إرسال إشارة واضحة للجميع بأن قوات الجيش والشرطة ستلتزم بالقانون وضبط النفس في تعاملها مع المواطنين وسوف تقدم المسؤولين الأمنيين المتورطين في أحداث العنف لمحاكمات فورية وعادلة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية