خبيرة باكستانية: أكبر مشكلة تعاني منها باكستان حاليا هي التعريف بالتكنولوجيا الحديثة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575068/

أكدت ماريا سلطان الخبيرة الباكستانية في مجال البحوث النووية في مقابلة مع "روسيا اليوم" أن مناقشة الاستراتيجية لفرض حظر على انتشار الصواريخ الباليستية الدفاعية في جنوب آسيا تعد من أبرز القضايا التي من الضروري بحثها على مستوى الخبراء بين الهند وباكستان.

أكدت ماريا سلطان الخبيرة الباكستانية في مجال البحوث النووية في مقابلة مع "روسيا اليوم" أن التعريف بالصواريخ الباليستية الدفاعية ومن ضمنها الصفقة التي تمت بين الهند والولايات المتحدة بالإضافة إلى مناقشة الاستراتيجية لفرض حظر على انتشارها في جنوب آسيا تعد من أبرز القضايا التي من الضروري بحثها على مستوى الخبراء بين الهند وباكستان.

واضافت الخبيرة أن أكبر مشكلة تعاني منها باكستان حاليا هي التعريف بالتكنولوجيا الحديثة وتأثيرها المحتمل على الردع المستقر بين الهند وباكستان. وأملت سلطان أن تتم الإتفاقية لوضع حد للأسلحة النووية أوعدم إنتشارها.

كما أكدت الخبيرة أن إتفاقية عدم إنتشار الأسلحة بين البلدين تسهم في جعل علاقة الردع مستقرة، والتفاهم بشأن الدفاع الباليستي الصاروخي بين الهند وباكستان يؤدي إلى تخفيض تأثير القوى الخارجية لجلب تكنولوجيتها الى المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك