شومان: الله سيحاسب معارضي السلفية كالحساب على الصلاة وسلفيون يؤسسون هيئة الأمر بالمعروف

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575059/

أطلق الداعية حازم شومان تصريحأً أكد من خلاله ان الله سيحاسب كل من لم يمنح صوته في الانتخابات البرلمانية في مصر للسلفيين، تماماً كما سيحاسبهم عن الصلاة والصوم. في تلك الأثناء أصدر نشطاء عبر موقع الـ "فيسبوك" البيان الأول لما أسموه "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

أطلق أحد أهم دعاة التيار السلفي في مصر حازم شومان تصريحأً أكد من خلاله ان الله سيحاسب كل من لم يمنح صوته في الانتخابات البرلمانية للسلفيين، تماماً كما سيحاسبهم عن الصلاة والصوم. واعتبر شومان ان مناصرة السلفيين هي نصرة لشرع الله، وان الإسلام سيأتي يوم القيامة شاهداً يشير الى من نصره ومن خذله، مقتبساً من القرآن "ستكتب شهاداتهم ويسألون"، كما أفادت "الأنباء".

جاء ذلك في مؤتمر انتخابي لمرشحي قائمة "النور والأصالة" حيث أكد الداعية ان تطبيق الشريعة الإسلامية "طوق النجاة لإنقاذ مصر بعد ان عانت الفقر على مدى 30 عاماً، عاشتها في ظل النظام البائد الذي طبق نظريات التحول الى العلمانية والليبرالية الفاشلة، زادت فيها نسبة الفقر لابتعادها عن الاقتصاد الإسلامي".

واعتبر حازم شومان ان الإسلاميين يتعرضون لهجوم حاد مشدداً على ان ذلك يأتي في إطار الحرب على الإسلام بحسب وصفه. وطالب شومان المسلمين التحرك لنصر دينهم واصفاً ذلك بالجهاد من أجل نصرة دين الله في الأرض، وانه لا يجب على المسلم ان يبخل بكل ما يملك لتحقيق ذلك.

في تلك الأثناء أصدر نشطاء عبر موقع الـ "فيسبوك" البيان الأول لما أسموه "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وهي "الشرطة الدينية" في المملكة العربية السعودية. وأكد هؤلاء النشطاء انهم أعضاء في حزب "النور" السلفي مؤكدين انهم لا يتبعونه تبعية مباشرة، وان هدفهم من هذه الخطوة هو دعوة الشعب المصري الى اختيار الإسلام والشريعة الإسلامية "بعيداً عن الليبرالية العفنة".

وذكر النشطاء في بيانهم رقم (1) "نعلن نحن شباب الدعوة السلفية في مصر عن البدء في إجراءات إنشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اقتداءً بالأراضي المقدسة (السعودية)." ويؤكد ناشرو البيان انهم لا يخططون لاستخدام العنف في دعوتهم، وان الهيئة لن تلجأ الى أساليب الترهيب والإجبار بل الى أسلوب النصح والإرشاد بغية "تطبيق شريعة الله"، مؤكدين انهم قاموا بذلك بعد استشارة الأئمة الكرام على حسب وصفهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية