صحيفة: واشنطن علقت قصف مواقع طالبان والقاعدة في باكستان منذ 16 نوفمبر/تشرين الثاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575052/

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية علقت قصف المواقع المحتملة لحركة طالبان وتنظيم القاعدة في باكستان وأن العمليات السرية باستخدام طائرات بدون طيار تم تجميدها ابتداءا من 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية يوم الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية علقت قصف المواقع المحتملة لحركة طالبان وتنظيم القاعدة في باكستان وأن العمليات السرية باستخدام طائرات بدون طيار تم تجميدها ابتداءا من 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي المخابرات الأمريكية يرفضون التعليق على أسئلة بشأن استئناف هذه العمليات.

وحض الجنرال جيمس ماتيس قائد القيادة المركزية الأمريكية يوم الاثنين باكستان على تقديم خريطة بمنشآتها ومراكزها قرب الحدود الأفغانية للمساعدة في تجنب حوادث مماثلة للغارة التي شنتها مروحيات تابعة للحلف الأطلسي على مركز عسكري في منطقة مهمند القبلية (شمال غرب) الشهر الماضي، وأسفرت عن مقتل 24 جنديا باكستانيا.

وقال الجنرال ماتيس إن "الدرس الرئيسي المفيد من هذه الغارة هو ضرورة تحسين التنسيق على الحدود، والذي يتطلب مستوى كبيرا جدا من الثقة المتبادلة على الحدود"، مطالبا قائد قوات الحلف الأطلسي (ناتو) في أفغانستان الجنرال جون ألن، باتخاذ خطوات لتجنب "النيران الصديقة"، وتقاسم هذه الخطوات "إذا أمكن" مع الجيش الباكستاني، ما يشير إلى استمرار التوترات.

وكشف موقع القيادة المركزية على الإنترنت عن خطط أمريكية لإصلاح أضرار القصف الجوي الذي أعاق تعاونا باكستانيا أمريكيا غير مستقر في الأصل ضمن المعركة التي تقودها واشنطن ضد متشددين يتسللون عبر الحدود الباكستانية لتقويض سلطة حكومة الرئيس الأفغاني حميد كارزاي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك