أوباما: الولايات المتحدة والهند موحدتان في محاربة الإرهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57505/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني أن الولايات والهند "موحدتان" في محاربة الإرهاب. وأفاد مايكل فرومان نائب مستشار الرئيس الامريكي لشؤون لأمن القومي أن قيمة العقود التي ستوقعها الشركات الأمريكية في الهند خلال زيارة الرئيس اوباما الى هذه البلاد ستبلغ نحو 10 مليارات دولار.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني أن الولايات والهند "موحدتان" في محاربة الإرهاب.
جاء ذلك في كلمة ألقاها أوباما يوم الأربعاء في مدينة مومباي الهندية أمام فندق "تاج محل" الذي كان أحد أهداف الهجمات الدامية التي نفذها مسلحون في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008 على المدينة.
وأشاد الرئيس الأمريكي بالتعاون المتين بين بلاده والهند والتبادل الفعال للمعلومات بينهما في مجال مكافحة الإرهاب.

واختار اوباما وزوجته النزول في فندق "تاج محل" الفخم خلال زيارتهما التي تستمر يومين للعاصمة الاقتصادية للهند. وهما اول ضيفين رفيعي المستوى منذ الاعتداءات. وقال اوباما ان قراره بدء زيارته للهند في هذا الموقع بالذات، يشير الى "تصميمنا على ضمان مستقبل من الامن والازدهار لشعبنا"، مؤكدا ان "الولايات المتحدة والهند موحدتان".

ووصل الرئيس الامريكي الى مومباي، في المحطة الاولى من جولة اسيوية يقوم بها لدعم حصة بلاده في اسواق هذه المنطقة.

البيت الأبيض: 10 مليارات دولار قيمة العقود التي ستوقع خلال زيارة أوباما للهند
أعلن مايكل فرومان نائب مستشار الرئيس الامريكي لشؤون الأمن القومي أن قيمة العقود التي ستوقعها الشركات الأمريكية في الهند خلال زيارة الرئيس اوباما الى هذه البلاد، ستبلغ نحو 10 مليارات دولار.
وأضاف المسؤول الأمريكية أن عقد 20 صفقة كبرى في الهند سيتيح للولايات المتحدة توفير نحو 54 ألف فرصة عمل إضافية للأمريكيين. ومن أهم هذه الصفقات العقد الذي ستشتري الهند بموجبه 33 طائرة أمريكية من طراز "بوينغ"، والعقد بين الهيئة الهندية للدراسات الدفاعية والابتكارات مع شركة "General Electric Aviation " الأمريكية لتزويد المقاتلات الهندية من طراز "تيجاس" بمحركات"GE F414".
ومن المتوقع أيضا أن يعلن أوباما خلال الزيارة التي ستستمر 3 أيام، عن رفع القيود على تصدير بعض التكنولوجيات والمواد المزدوجة الاستخدام الى العديد من الشركات الهندية ومنها الهيئة الهندية للدراسات الدفاعية والابتكارات، ووكالة الفضاء وإدارة الطاقة النووية. وتجدر الإشارة الى أن واشنطن تفرض هذه القيود في إطار الإجراءات الهادفة الى عدم الانتشار النووي والصاروخي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك