زلزال بقوة 6،7 درجة بمقياس ريختر يضرب شرق سيبيريا

أخبار روسيا

صورة من الأرشيفصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575043/

أفادت وزارة الطوارئ الروسية بأن زلزالا قويا ضرب جمهورية توفا  في شرق سيبيريا وعددا من المناطق المتاخمة، وبلغت شدته 6،7 درجة بمقياس ريختر.

أفادت وزارة الطوارئ الروسية بأن زلزالا قويا ضرب جمهورية توفا  في شرق سيبيريا وعددا من المناطق المتاخمة يوم 27 ديسمبر/كانون الأول، وبلغت قوته 6،7 درجة بمقياس ريختر.

هذا ونقلت وكالة الأنباء "إيتار-تاس" الروسية عن مصدر في الوزارة أن شدة الزلزال تحت سطح الأرض في بعض المناطق بلغت 9 درجات.

وكانت بؤرة الزلزال على بعد 100 كيلومتر شرقي مدينة قزل وعلى عمق 10 كيلوميترات.

وأشار المصدر إلى أن الهزات سجلت في مدينة قزل، عاصمة جمهورية توفا، ومدينة أباكان، عاصمة جمهورية خاكاسيا، ومدينة كراسنويارسك، المركز الإداري لإقليم كراسنويارسك.

وأبلغ وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو الرئيس دميتري مدفيديف عن الإجراءات المتخذة لمواجهة عواقب الزلزال. وأفاد الوزير بأن طواقم الإنقاذ وصلت إلى الأماكن التي ضربها الزلزال، مشيرا إلى سوء الأحوال الجوية هناك.

وأكدت وزارة الطوارئ أن الزلزال، حسب المعلومات الأولية، لم يتسبب في سقوط ضحايا وأضرار مادية.

وحذر فرع وزارة الطوارئ في جمهورية طيفا من احتمال تكرار الهزات، داعيا السكان إلى البقاء في الهواء الطلق. وأعلنت الوزارة حالة التأهب القصوى لعناصرها استعدادا لهزات جديدة.

وأفاد الكرملين بأن محطة  "سيانو شوشينسكايا" الكهرمائية الواقعة في جمهورية خاكاسيا تعمل بصورة طبيعية ولم تُلحق بها أية أضرار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة