أوكرانيا تورد طائرة النقل "آن – 32" الى العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575040/

صرح مراسل وكالة "انترفاكس" الروسية في كييف يوم 27 ديسمبر/كانون الاول ان طائرة ثانية من طراز "آن – 32"  تخصص لتوريدها الى العرق اقلعت من  احد المطارات الاوكرانية متجهة نحو بغداد، وذلك في اطاراتفاقية توريد طائرات النقل الموقعة في وقت سابق بين اوكرانيا والعراق.

صرح مراسل وكالة "انترفاكس" الروسية في كييف يوم 27 ديسمبر/كانون الاول ان طائرة ثانية من طراز "آن – 32"  تخصص لتوريدها الى العرق اقلعت من  احد المطارات الاوكرانية متجهة نحو بغداد، وذلك في اطاراتفاقية توريد طائرات النقل الموقعة في وقت سابق بين اوكرانيا والعراق. وقد تم تسليم اول طائرة من هذا النوع للعراق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ويتوقع ان يورد الجانب الاوكراني الى العراق 4 طائرات اخرى عام 2012.

يذكر ان الاتفاقية الموقعة عام 2009 بين شركة "بروغريس" الاوكرانية"  والجانب العراقي بمبلغ 550 مليون دولار يقضي بتزويد العراق خلال فترة 3 سنوات بـ  6 طائرات "آن -32" للنقل  و400 ألية مدرعة، وبصورة خاصة ناقلات الافراد المدرعة "بي تي أر – 4" ، بالاضافة الى خدمات الصيانة والاصلاح.

وقد تسلم الجانب العراقي في الربيع الماضي دفعة اولى من المدرعات تتضمن 26 عربة مدرعة من طراز "بي تي ار -4"  وعربتي الصيانة والاصلاح واجهزة تدريب الافراد على قيادة العربات المدرعة. ويتوقع ان تسلم الدفعة الثانية من المدرعات للجانب العراقي في يناير/كانون الاول القادم.

المصدر:  وكالة "انتلرفاكس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية