الخارجية الأوكرانية: لم نتمكن من تحقيق تقدم في الإفراج عن مواطنين أوكرانيين اعتقلوا في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575038/

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية أنها لم تتمكن من تحقيق تقدم في الإفراج عن مواطنين أوكرانيين اعتقلوا في ليبيا في سبتمبر/أيلول الماضي. وقال أوليغ فولوشين مدير قسم الإعلام في الخارجية الأوكرانية إن كييف تعولت على أن يتم الإفراج عن المواطنين الأوكرانيين قبل نهاية العام الحالي.

 

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية أنها لم تتمكن من تحقيق تقدم في الإفراج عن مواطنين أوكرانيين اعتقلوا في ليبيا في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال أوليغ فولوشين مدير قسم الإعلام في الخارجية الأوكرانية يوم الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الاول إن كييف كانت تعول على أن يتم الإفراج عن المواطنين الأوكرانيين قبل نهاية العام الحالي.

وأشار الدبلوماسي الأوكراني إلى أن هؤلاء المواطنين وصلوا إلى ليبيا في الصيف الماضي أثناء الحرب هناك دون معرفة دوافعهم لهذه الخطوة.

يذكر في هذا السياق أنه في 5 سبتمبر/أيلول تم اعتقال ما يزيد على 20 شخصا من مواطني أوكرانيا وهم خبراء مدنيون وصلوا إلى ليبيا للعمل في صناعة النفط الليبية.

وكان مسؤولون أوكرانيون قد أعلنوا في أواخر أكتوبر/تشرين الأول عن التوصل إلى تفاهم مع المجلس الانتقالي الليبي بشأن عودة المعتقلين الأوكرانيين.

المصدر: "إنترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية