بوتين: عجز ميزانية الدولة سينخفض عام 2011 حتى 9.8% دون الاخذ بالحسبان العائدات النفطية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575029/

اكد رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد يوم 27 ديسمبر/كانون الاول انخفاض عجز ميزانية الدولة دون الاخذ بالحسبان العائدات النفطية.

اكد رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد يوم 27 ديسمبر/كانون الاول انخفاض عجز ميزانية الدولة دون الاخذ بالحسبان العائدات النفطية. وقال:" اريد لفت انتباهكم الى انخفاض عجز ميزانية الدولة غير النفطي، الامر الذي يعتبر عاملا ايجابيا ويدل على ان الجهود الرامية الى تنويع الاقتصاد تجلب نتائج. واضاف قائلا:"يقل العجز غير النفطي في ميزانية الدولة بمقدار 2% مما هوم عليه في توقعات مطلع السنة الجارية".

فائض الميزانية يبلغ عام 2011 قيمة 0.8% – 0.9 %

قال فلاديمير بوتين نقلا عن انطون سلوانوف وزير المالية في حكومته ان فائض ميزانية الدولة سيبلغ عام  2011 نسبة  0.8% - 0.9 %. واشار بوتين الى نمو احتياطيات العملة في روسيا الاتحادية. وقال انها فاقت قيمة 500 مليار دولار، مما يعتبر مؤشرا ثالثا في العالم بعد الصين واليابان. واضاف ان صندوق الاحتياطيات الروسي يحتوي على نحو 1.8 تريليون روبل، ما يعادل نحو 60 مليار دولار. اما صندوق الرخاء الوطني فيضم 2.7 تريليون روبل، اي 90  مليار دولار.

وقال بوتين ان المعطيات الاولية تفيد بان نمو الناتج الاجمالي المحلي عام 2011 بلغ  4.2% - 4.5% . واعاد بوتين الى الاذهان ان هذا المؤشر يعتبر جيدا بالمقارنة مع اقتصاد الدول المتطورة. واضاف انه يتوقع تسجيل نمو الصناعة بمقدار 4.7%.

وابرز بوتين انخفاض مستوى البطالة عام 2011 من نسبة 7.8% الى نسبة 6.3% ، علما ان متوسط هذا المؤشر في اوروبا  اعلى بكثير. وانه بلغ نسبة 10.3%. وقال:" ان البطالة تفوق المؤشر المذكور في بعض الدول الاوروبية. ويمكننا التعاطف معها".

كما أبرز بوتين ارتفاع الرواتب الواقعية عام 2011 بنسبة 3.4%  مشيرا الى ان الدخول الحقيقية للسكان ازدادت بمقدار 0.5% فقط.

هجرة الاموال من روسيا  تبلغ عام 2011 قيمة 80 مليار دولار

أعلن بوتين ان هجرة الاموال من روسيا بلغت عام 2011 قيمة 80 مليار دولار. وقال:" يجب التركيزعلى الامور التي يمكن ان تقلقنا وتجعلنا نلفت  الانتباه اليها. والمقصود بالامر هو حجم هجرة الرساميل الذي بلغ عام 2011  80 مليار دولار".

محصول الحبوب يبلغ عام 2011  قيمة 93 مليون طن

أعلن بوتين ان محصول الحبوب عام 2011 بلغ 93 مليون طن. ولفت الى استعادة  قدرة روسيا على تصدير الحبوب.

بوتين يصف الحفاظ على الوفاق المدني ورفع نوعية الحياة  بانهما احدى المهام الرئيسية للسلطة الروسية

شدد بوتين على ضرورة الحفاظ على الوفاق الاجتماعي والمدني واقامة التواصل بين المواطنين والسلطة. وقال:"  بودي الاشارة الى ضرورة وحدة العمل مما يساعدنا في بلوغ طموحاتنا الهادفة الى رفع نوعية حياة الناس واقامة التواصل مع المواطنين ليتعلم كل مسؤول الاصغاء اليهم.

واعاد بوتين الى الاذهان اللقاءات التي عقدت بين السلطة والمدرسين والمثقفين الريفيين ورجال الاعمال وممثلي الحركات الاجتماعية والتي وضعت غالبيتها اساسا  للقرارات الحكومية والقوانين المعتمدة.

واستطرد بوتين قائلا:" اعتبر انه من الضروري مواصلة مثل هذا الحوار البناء".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة