الخارجية الروسية تعول على استمرار التعاون مع جمهورية ترانسنيستريا غير المعترف بها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575020/

تعول روسيا على استمرار التعاون مع ترانسنيستريا (بريدنيستروفيه) بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في الجمهورية غير المعترف بها دوليا يوم الاحد الماضي.

تعول روسيا على استمرار التعاون مع ترانسنيستريا (بريدنيستروفيه) بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في الجمهورية غير المعترف بها دوليا يوم الاحد الماضي. جاء ذلك في بيان نشرته ادارة الاعلام التابعة لوزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الاول.

وذكر البيان ان روسيا تعول على استمرار اتصالاتها الوثيقة الموجهة الى المساهمة في تطوير منطقة دنيستر والحفاظ على الاستقرار فيها مع ممثلي ترانسنيستريا .

ونوهت وزارة الخارجية الروسية بان الانتخابات الرئاسية في ترانسنيستريا سجلت نسبة جضور عالية للناخبين، تجاوزت 51%، مضيفة ان الخبراء الدوليين يثبتون ان عملية الانتخابات جرت بشكل ديموقراطي والاجراءات الانتخابية تتماشى مع المعايير الدولية المقبولة.

يذكر ان يفغيني شيفتشوك رئيس البرلمان السابق فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في ترانسنيستريا في 25 ديسمبر/كانون الاول.

في هذا الشأن اكدت وزارة الخارجية الروسية ان تصريحات المرشح يفغيني شيفتشوك حول عزمه تنفيذ تغيرات هيكلية في المجال الاقتصادي والاجتماعي والبحث عن حلول وسط في العلاقات مع مولدافيا سيتم اثباتها عمليا من قبل يفغيني شيفتشوك وهو في منصب رئيس ترانسنيستريا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة