مدفيديف: الدفاع الوطني مازال من الأولويات الرئيسية لسياسة الدولة الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575017/

شدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول على ان الدفاع الوطني يبقى من الأولويات الرئيسية لسياسة الدولة الروسية.

شدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول على ان الدفاع الوطني يبقى من الأولويات الرئيسية لسياسة الدولة الروسية.

وأشاد مدفيديف خلال لقاء مع مجموعة من الضباط الكبار بمناسبة تعيينهم في مناصب جديدة أو ترقيتهم الى رتب عسكرية متقدمة، بتحديث القوات المسلحة الروسية في الآونة الأخيرة وجعل الجيش والأسطول بالشكل الامثل من حيث الهيكلية والعدد بالإضافة الى تعزيز قوات الردع النووي الاستراتيجية.

وأضاف مدفيديف وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية قائلا ان الجيش والأسطول الروسيين يقفان أمام عدد من المهمات المتعلقة بتنفيذ استراتيجية التنمية القومية والبناء العسكري في السنوات العشر القادمة.

مدفيديف: بدء تزويد القوات الاستراتيجية بصواريخ "بولافا" قريبا

أعلن الرئيس الروسي ان تزويد القوات الاستراتيجية البحرية بصواريخ "بولافا" الجديدة سيبدأ قريبا.وذكر مدفيديف انه رغم بقاء عدد من المشاكل العالقة في مجال صنع الصواريخ والأجهزة الفضائية، فان روسيا حققت مؤخرا انجازا كبيرا باتمام عمليات الإطلاق التجريبية لمنظومة الصواريخ البحرية الاستراتيجية "بولافا". وأشار الى ان عمليات الإطلاق التجريبية للصاروخ أظهرت بعض المشاكل، لكن الصناعة العسكرية الروسية أثبتت انها قادرة على انتاج أنواع حديثة وفعالة من الأسلحة الاستراتيجية. وأضافت ان تزويد القوات الاستراتيجية البحرية بالصاروخ الجديد سيبدأ قريبا بعد انجاز جميع التجارب.

على المخابرات الروسية مواصلة العمل على تحييد نشاط الاستخبارات الأجنبية في الأراضي الروسية

أشار مدفيديف ان مهمات تحييد نشاط الاستخبارات الأجنبية في الأراضي الروسية والتنبؤ بالتداعيات الخارجية الأكثر خطورة.وتابع قائلا انه يتوقع من دائرة الأمن الفيدرالية نتائج جديدة لعملها في مجال مكافحة الإرهاب وتنشيط الجهود لحماية الاقتصاد الروسي، بالإضافة الى مكافحة الفساد الإداري وضمان الحماية اللازمة لحدود روسيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة