بريطانيا .. المرشد للحصول على الجنسية الكتاب الأكثر مبيعأً في 2011

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575003/

حصل المرشد حول إعداد الراغبين لنيل الجنسية البريطانية على لقب الكتاب الأكثر مبيعاً لعام 2011 في بريطانيا، استناداً لمعطيات من مكتبات البلاد بشأن الكتب التي تحظى باهتمام واسع.

حصل المرشد حول إعداد الراغبين لنيل الجنسية البريطانية على لقب الكتاب الأكثر مبيعاً لعام 2011 في بريطانيا ذلك بحسب ما أفادت به إذاعة "بي بي سي"، استناداً لمعطيات من مكتبات البلاد بشأن الكتب التي تحظى باهتمام واسع.

ويحتوي المرشد الذي يحمل عنوان "الحياة في المملكة المتحدة" على اختبارات وأسئلة تتعلق ببريطانيا والأجوبة النموذجية عليها. وكانت بريطانيا قد اعتمدت نهج امتحان الراغبين بالحصول على الجنسية في عام 2005، الذي يقضي بألا تقتصر معرفة المتقدمين لها باللغة الإنكليزية فحسب، بل اشتراط معرفته الجيدة لتاريخ البلاد وخصائص الحياة في المجتمع البريطاني أيضاً.

ومن الأسباب التي جعلت من هذا المرشد الأكثر مبيعاً في البلاد هو قرار الحكومة جعل قوانين الحصول على الجنسية البريطانية أكثر صرامة ابتداءً من العام القادم، مما دفع الراغبين بالتقدم لنيل الجنسية قبل حلول رأس السنة.

ويرى البعض ان نسبة مبيعات مرشد "الحياة في المملكة المتحدة" العالية تشير بوضوح الى عدد المهاجرين الكبير في بريطانيا، والى تراجع عدد القراء في صفوف البريطانيين أنفسهم في الآونة الأخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية