الإدعاء اليمني يصدر مذكرة توقيف بحق العولقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57498/

أصدر الإدعاء اليمني يوم السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني أمرا باعتقال رجل الدين الأمريكي المتشدد أنور العولقي حيا أو قتله بعدما لم يمثل للمحاكمة بتهمة التحريض على قتل أجانب. وكانت محكمة يمنية قد بدأت يوم الثلاثاء محاكمة العولقي وهو المواطن الأمريكي من أصل يمني، غيابيا، وهذا بعد ضبط طردين مفخخين ارسلا من اليمن على متن طائرتي شحن في لندن ودبي.

أصدر الإدعاء اليمني يوم السبت 6  نوفمبر/تشرين الثاني أمرا باعتقال رجل الدين الأمريكي المتشدد أنور العولقي حيا، أو قتله بعدما لم يمثل للمحاكمة بتهمة التحريض على قتل أجانب.
وكانت محكمة يمنية قد بدأت يوم الثلاثاء محاكمة العولقي، وهو مواطن امريكي من أصل يمني، غيابيا، وهذا بعد ضبط طردين مفخخين ارسلا من اليمن على متن طائرتي شحن في لندن ودبي. وكانت القاعدة في شبه الجزيرة العربية قد تبنت إرسال الطردين، علما بأن العولقي يعتبر احد زعماء هذا التنظيم، والمنظم الأساسي لمحاولة تفجير طائرة أمريكية فوق ديترويت في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي.
ويمنح القانون اليمني المتهمين مهلة للمثول أمام المحكمة قبل إصدار أمر بالقبض عليهم بالقوة.
وكانت وكالة الاستخابرات المركزية الأمريكية قد أدرجت العولقي الذي يرجح أنه لجأ إلى إحدى المناطق الجبلية القبلية في اليمن، على قائمة المطلوب تصفيتهم بسبب اتهامات تواجهها اليهم بالقيام بنشاط إرهابي.
ويحاكم مع العولقي أيضا قريب له يدعى عثمان العولقي، طلبت السلطات أيضا اعتقاله حيا أو ميتا.
وكان الإدعاء قد طلب من الرجلين في الجلسة الأولى المثول أمام المحكمة، لكنه أصدر أمرا بالقبض عليهما أو قتلهما بعدما لم يمتثلا للطلب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية