هنية: المصالحة "خيار إستراتيجي لا رجعة عنه"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574973/

دعا إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في غزة الجامعة العربية إلى المبادرة لتنفيذ جملة من قراراتها السابقة بشأن رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع. وفي ما يتعلق بملف المصالحة أكد هنية أن المصالحة "خيار إستراتيجي لا رجعة عنه".

 

دعا إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في غزة الجامعة العربية إلى المبادرة لتنفيذ جملة من قراراتها السابقة بشأن رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده يوم الاثنين 26 ديسمبر/كانون الأول مع الأمين العام للجامعة نبيل العربي في القاهرة "لقد ذكرنا الأمين العام بأن هناك قرارات عربية برفع الحصار، ونسأله ما هي الخطوات الفعلية على الأرض لرفع الحصار".

وفيما يتعلق بملف المصالحة أكد هنية أن المصالحة "خيار إستراتيجي لا رجعة عنه"، وأضاف "نعمل على تطبيق ما تم الاتفاق عليه ونقله من الأطر النظرية إلى الواقع، وقد قمنا بعرض أمور لتعزيز المصالحة وقطع الطريق على التدخلات الأمريكية الإسرائيلية لعرقلتها".

كما أكد رئيس وزراء حكومة حماس المقالة أنه لا يوجد أي اعتقال سياسي لأي عضو من حركة فتح في قطاع غزة.

وحذر هنية من أن القدس في خطر، لأن هناك خطة إسرائيلية متدحرجة لنزع المدينة من محيطها العربي والإسلامي، مؤكدا أن الوضع يحتاج إلى خطة عربية إسلامية على المستويين الرسمي والشعبي وليس إلى خطب أو مؤتمرات.

وقال إسمائيل هنية إن هناك أمرين مهمين من أجل القدس، الأول الدعم المالي لتعزيز صمود أهل القدس، والثاني الموقف السياسي العربي الذي يجب أن يؤكد في كل المحافل الدولية أن القدس عاصمة لفلسطين، ولا يمكن أن تكون غير ذلك في يوم من الأيام.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية