وزير ايراني: ايران تجري محادثات مع روسيا في موضوع شراء طائرات ركاب جديدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574965/

أفاد علي نيكزاد وزير النقل وبناء المدن الإيراني للتلفزيون الايراني يوم 26 ديسمبر/كانون الاول بان ايران تجري محادثات مع روسيا في موضوع شراء طائرات ركاب جديدة.

أفاد علي نيكزاد وزير النقل وبناء المدن الإيراني للتلفزيون الايراني يوم 26 ديسمبر/كانون الاول بان ايران تجري محادثات مع روسيا في موضوع شراء طائرات ركاب جديدة. وقال:" سنشتري طائرات في روسيا في حال موافقة مؤسسة الطيران المدني الايرانية على ذلك، علما ان تلك الطائرات يجب ان تتفق مع  شروط الاستخدام في الظروف الايرانية. ويرى الوزير ان الطائرات الروسية التي تصنعها شركتا "توبوليف" و"سوخوي" تناسب ايران من وجهة نظر سعرها واستخدامها في الخطوط الجوية القصيرة التي لا يزيد زمن الطيران فيها عن ساعة واحدة او ساعتين.

وقد وصف نيكزاد  تجربة استخدام طائرات "توبوليف" في ايران بانها ايجانبية . واعلن ان التخلي عن استخدامها مرتبط بعمرها الكبير.

يذكر ان  السلطات الايرانية حظرت في مطلع العام الجاري استخدام الطائرات السوفيتية والروسية الصنع من طراز "تو – 154" . وقد تم وقف استخدام آخر 17 طائرة من هذا الطراز في فبراير/شباط الماضي. وتعتبر كل الطائرات المدنية الايرانية طائرات قديمة انتهى عمر استغلالها منذ زمن. ويعود سبب ذلك الى  فرض العقوبات الدولية، وبصورة خاصة العقوبات الامريكية على توريد الطائرات وقطع الغيار لها الى ايران. وكانت السلطات الايرانية تعلن مرارا عن استحالة فرض مثل هذه القيود التي تؤدي الى وقوع حوادث جوية.

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة