وزير الدفاع الإيراني: الهجوم على إيران سيكون بمثابة انتحار بالنسبة لإسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574951/

حذر وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي بأن عملية عسكرية إسرائيلية ضد إيران ستكون بمثابة الانتحار بالنسبة لاسرائيل. وأكد الوزير على تفوق إيران عسكريا على إسرائيل والولايات المتحدة، متهما المنظمات الدولية بتطبيق معايير مزدوجة تجاه إيران.

حذر وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي بأن عملية عسكرية إسرائيلية ضد إيران ستكون بمثابة الانتحار بالنسبة لاسرائيل. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عنه يوم 26 ديسمبر/كانون الأول قوله: "إذا أراد الكيان الصهيوني الانتحار، يمكنه القيام بعملية عسكرية ضد جمهورية إيران الإسلامية".

وأضاف الوحيدي: "إن الكيان الصهيوني يعيش عزلة تامة ولا يستطيع القيام بأي خطوة عسكرية ضد إيران الإسلامية، إلا اذا كان قد قرر الانتحار، لأنه سيتلقي ضربات قاتلة ستؤدي إلى زعزعة استقراره".

وواصل أن إيران "تنتج كافة أنواع الأسلحة والتقنيات المتطورة بدء من الطائرات بدون طيار من أنواع دفاعية وهجومية مختلفة، إضافة إلى التقنيات المرتبطة بالحرب الإلكترونية والمضادة لها والصناعات الجوية والبحرية والغواصات والصواريخ والأسلحة البرية، وحصلت على مكانة لا مثيل لها فی العالم".

وبالإشارة إلى الأنباء عن إسقاط طائرة تجسس بدون طيار أمريكية في إيران قال إنه "نجاح كبير للعلماء الإيرانيين"، متهما الولايات المتحدة في "انتهاك القوانين الدولية وسيادة إيران وأفغانستان".

وأعرب وحيدي عن أسفه للصمت الدولي حيال خرق الأجواء الإيرانية من قبل الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن "المنظمات الدولية أصبحت ضحية لتصرفات مسؤوليها التابعين لأمريكا". وتساءل عن "المعايير المزدوجة فی الأمم المتحدة" التي أصدرت قرارا ضد إيران بناء على "أكاذيب ومزاعم تقوم على نية اغتيال سفير بلد ما في أمريكا، لكنها تختار الصمت إزاء اعتداء الطائرة التجسسية الأمريكية وانتهاكها أجواء أيران". ولفت المسؤول الايراني إلى أن "المسؤولين الأمريكيين لم يكونوا مقتنعين بهذا الاتهام ضد إيران، لكنهم اتفقوا على صحة نبأ اعتداء الطائرة التجسسية الأمريكية على إيران".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية