واشنطن توافق على استقبال علي عبد الله صالح لهدف تلقي العلاج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574949/

قال مصدر في الإدارة الأمريكية إن واشنطن تدرس إمكانية استقبال الرئيس اليمني المستقيل علي عبد الله صالح في الولايات المتحدة، لكن ذلك لهدف تلقي العلاج فقط.

 

قال مصدر في الإدارة الأمريكية إن واشنطن تدرس إمكانية استقبال الرئيس اليمني المستقيل علي عبد الله صالح في الولايات المتحدة، لكن ذلك لهدف تلقي العلاج فقط.

وقال المصدر يوم الاثنين 26 ديسمبر/كانون الأول إن ممثلين للرئيس اليمني السابق اتصلوا بالسفارة الأمريكية في صنعاء وأبلغوا الجانب الأمريكي بنية صالح التوجه إلى الولايات المتحدة.

من جهتها رجحت مصادر مقربة من علي عبد الله صالح أنه سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع شهر يناير/كانون الثاني المقبل، عقب ترؤسه اجتماعا موسعاً لحزب المؤتمر الشعبي العام، في زيارة خاصة تكرس لإجراء فحوص طبية وعمليات تجميل إضافية لإزالة ما تبقي من آثار الحروق التي أصيب بها من جراء تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة في الثالث من شهر يونيو/ حزيران الماضي.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ "الخليج" إلى أن صالح لن يعود - في الغالب- إلى اليمن مجدداً إلا عقب إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في الـ 21 من شهر فبراير/شباط المقبل، لإتاحة الفرصة لحكومة الوفاق الوطني تهيئة الاجواء للتحضير للانتخابات، ولرغبته الشخصية في الاحتجاب الكلي عن الأضواء خلال الفترة الحرجة المقبلة، كما أشار بذلك في مؤتمره الصحفي الذي عقده يوم السبت.

وأكدت ذات المصادر أن علي عبد الله صالح طلب من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه تدشين التحضيرات لعقد الاجتماع الموسع المقرر عقده مطلع العام المقبل، والذي سيكرس لإجراء تعديلات في الهيكل القيادي للحزب وانتخاب رئيس الحكومة السابق الدكتور علي محمد مجور أميناً عاماً للحزب واعتماد استراتيجية عمل الأخير لمواجهة استحقاقات الانتخابات الرئاسية المبكرة والانتخابات النيابية المقبلة، التي ستكون حادة وتنافسية.

المصدر: "الخليج" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية