زعيم سلفي مصري: اليهود والنصارى كفار يتمتعون بحقوق أقرها الله

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574948/

أكد الشيخ ياسر برهامي زعيم التيار السلفي في الإسكندرية بمصر خلال مشاركته في مؤتمر انتخابي تناول الانتخابات مطلع العام القادم انه لن يغير رأيه بهدف تحقيق مكاسب سياسية، معلناً تمسكه بموقفه إزاء المسيحيين واليهود في مصر واصفاً إياهم بالكفار الذين يتمتعون بحقوق أقرها الله.

أكد الشيخ ياسر برهامي زعيم التيار السلفي في الإسكندرية بمصر خلال مشاركته في مؤتمر انتخابي تناول الانتخابات مطلع العام القادم انه لن يغير رأيه بهدف تحقيق مكاسب سياسية، معلناً تمسكه بموقفه إزاء المسيحيين واليهود في مصر واصفاً إياهم بالكفار الذين يتمتعون بحقوق أقرها الله بحسب "الأنباء".

وأشار برهامي الى اعتراضه على مطالبة البعض له بأن يعلن آراء أقل حدة، إلا انه على هؤلاء دائماً بالقول انه يرفض تسمية اليهود والنصارى بالمؤمنين مشدداً على انهم كفار، وانه غير مستعد على المساومة بان كلام الله.

الجدير بالذكر ان ياسر برهامي كان وقد وصف أقباط مصر بالكفار  أكثر من مرة داعياً اياهم الى دفع الجزية، كما اعتبر انه لا يحق لهم تولي مناصب حساسة في الدولة.

وكان رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان نجيب جبرائيل قد أدلى بتصريح لـ "إيلاف" أعرب فيه عن رفضه لتصنيف المصريين عقائدياً الى كفار ومؤمنين، وان أمراً كهذا يعد تحريضاً على العنف والكراهية واصفاً برهامي بالمجرم وفقاً لنص القانون، ومشيراً الى انه قدم بلاغا ضده بسبب تصريحاته التكفيرية على القنوات الفضائية، إلا ان هذا البلاغ لم يحظ بالاهتمام المطلوب وانه لم يتم التحقيق معه حتى الآن بحسب جبرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية