سيرغي ميرونوف يسجل ترشيحه للرئاسة الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574944/

افادت وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ان لجنة الانتخابات المركزية قامت بتسجيل سيرغي ميرونوف زعيم حزب" روسيا العادلة" كمرشح لتولى منصب رئيس روسيا الاتحادية، وذلك في اجتماع لها عقد يوم 26 ديسمبر/كانون الاول.

افادت وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ان لجنة الانتخابات المركزية قامت بتسجيل سيرغي ميرونوف زعيم حزب" روسيا العادلة" كمرشح لتولى منصب رئيس روسيا الاتحادية، وذلك في اجتماع لها عقد يوم 26 ديسمبر/كانون الاول. وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد سجلت في وقت سابق رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مرشحا للرئاسة الروسية من حزب "روسيا الموحدة".

وقد مر كل من زعيم الحزب الليبيرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي وزعيم الحزب الشيوعي غينادي زوغانوف وزعيم حزب "يابلوكو" غريغوري يافلينسكي  بمراسم  الترشيح وتسلم الوثائق.

ومن المخطط لمشاركة مرشحين غير حزبيين في الانتخابات الرئاسية. وقامت لجنة الانتخابات المركزية بتسجيل 5 مجموعات للمنتخبين تم  تشكيلها  لدعم مرشحين مثل رجل الاعمال ميخائيل بروخوروف والرئيس السابق لبلدية مدينة فلاديفوستوك فيكتور تشيريبكوف ومحافظ مدينة إركوتسك دميتري ميزينتسيف والسياسية من مدينة اورينبورغ ريناتا خامييفا وزعيمة حزب "فوليا" غير المسجل سفيتلانا بيؤونوفا. ومن اجل الترشيح للرئاسة يتوجب على المرشحين غير الحزبيين والمرشحين عن الاحزاب غير البرلمانية ان يجمعوا ما لا يقل عن مليوني توقيع للمنتخبين المؤيدين لهم.

يذكر ان لجنة الانتخابات المركزية ستنتهي من استلام الوثائق الخاصة بتسجيل المرشحين للرئاسة الروسية في 18 يناير/كانون الاول.

المصدر:وكالة"نوفوستي" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة