الجماهير الكروية بانتظار قرعة كوبا أمريكا 2011

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57493/

تنتظر الجماهير الكروية بفارغ الصبر مساء العاشر من الشهر الحالي لمشاهدة ما ستسفر عنه قرعة بطولة كوبا أمريكا (كأس امريكا الجنوبية) الثالثة والأربعون التي ستجري في مدينة لابلاتا الأرجنتينية.

البطولة الكروية الأهم في عام 2011 ستشهدها الأرجنتين في الفترة الممتدة ما بين الثالث والرابع والعشرين من يوليو/تموز من العام المقبل .. قرعة هذه البطولة ستجري في مسرح تياترو دي لابلاتا مساء العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي. المنتخبات العشرة التابعة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ستشارك في كوبا أمريكا التي تنظم للمرة الثالثة والأربعين بالإضافة إلى منتخبين ضيفين. تصنيف البطولة حدد من قبل اللجنة المنظمة حيث ضم المستوى الأول منتخبات البرازيل حامل اللقب ثماني مرات كانت آخرها في البطولة الماضية عام 2007 إضافة إلى حاملي الرقم القياسي في مرات الفوز برصيد أربع عشرة مرة منتخبي أوروغواي والأرجنتين مستضيفة الدورة.
المستوى الثاني ضم منتخبات تشيلي وكولومبيا والباراغواي فيما ضم التصنيف الثالث منتخبات فنزويلا والبيرو وبوليفيا فيما ضم المستوى الأخير منتخب الإكوادور إضافة إلى منتخب المكسيك من اتحاد الكونكاكاف وهو ضيف دائم للبطولة منذ عام ثلاثة وتسعين من القرن الماضي ومنتخب اليابان التابع للاتحاد الآسيوي والذي شارك في بطولة تسعة وتسعين التي أقيمت في باراغواي.
ثماني مدن أرجنتينية ستستضيف الحدث الكروي الأكبر في القارة اللاتينية وهي بوينس آيرس وقرطبة وخوخوي ولابلاتا وسان خوان وسالتا وسانتافي وميندوزا وسيكون أكبر الملاعب المستضيفة هو استاد المونيمنتال في العاصمة بوينس آيرس.
كوبا أمريكا هي أقدم بطولة قارية للمنتخبات في العالم حيث انطلقت عام 1916 عشر في الأرجنتين وفاز بها منتخب أوروغواي بعد تغلبه على منتخب البلد المضيف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا