مسؤول روسي: موسكو ترى ان "نقطة اللاعودة" فيما يجري في سورية لم تحل بعد.. ولا حاجة للعقوبات حاليا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574925/

ترى موسكو ان "نقطة اللاعودة" فيما يجري في سورية من أحداث لم تحل بعد. واعلن هذا سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم، 26 ديسمبر/كانون الاول.

ترى موسكو ان "نقطة اللاعودة" فيما يجري في سورية من أحداث لم تحل بعد. واعلن هذا سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم، 26 ديسمبر/كانون الاول.

فلدى الاجابة عن سؤال حول مدى عدالة ادانة المعارضة السورية ـ من الاهالي المسالمين في آن واحد مع ادانة النظام الدكتاتوري، الذي يقتل مواطنيه، في مقابلة اجرتها قناة "RT" (روسيا اليوم) الناطقة بالانكليزية، قال ريابكوف: "انا لا اتفق مع القول بان كافة المشاركين في المعارضة السورية، أناس مسالمون غير مسلحين". واكد ريابكوف: "لدي معلومات موثوق بها، بان الامر ليس كذلك على الاطلاق. ويجري الدعم من الخارج، ولا نستطيع الموافقة على هذا الموقف". وانه واثق من انه " لو كانت هذه معارضة سلمية حقا، لم يكن لدى الحكومة السورية اي دافع لاستخدام القوة".

واشار الدبلوماسي: "أنا لا احاول الوقوف الى جانب اي جهة. ومجرد اوضح ـ لماذا نرى من الضروري تركيز الجهود على دعوة الطرفين الى مواصلة مناقشة الاصلاحات، ودعوتهما الى الحوار". واضاف ريابكوف: اعتقد ان "نقطة اللاعودة" لم تحل بعد. ولذلك لا يجوز التخلي عن محاولات دعم مهمة الوساطة التي تقوم بها الجامعة العربية". وذكر ريابكوف ان " السلطات السورية وقعت للتو بروتوكولا هاما، حول نشر مراقبين من الجامعة العربية في البلد". ويرى نائب الوزير الروسي ان "من الضروري مواصلة السير نحو الحوار والمصالحة. ولا حاجة لفرض اية عقوبات في الوقت الحاضر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية