تعرض معسكر للمعارضة الايرانية في العراق لهجوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574906/

اعلن الجيش العراقي الاحد 25 ديسمبر/ كانون الاول عن تعرض معسكر اشرف التابع  لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة في العراق لهجوم بالقذائف وذلك بعد ايام فقط من تمديد الحكومة العراقية المهلة التي تنتهي بنهاية العام لاغلاق هذا المعسكر.

اعلن الجيش العراقي الاحد 25 ديسمبر/ كانون الاول عن تعرض معسكر اشرف التابع  لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة في العراق لهجوم بقذائف المورتر وذلك بعد ايام فقط من تمديد الحكومة العراقية المهلة التي تنتهي بنهاية العام لاغلاق هذا المعسكر.

وقال مسؤول بالجيش العراقي طلب عدم نشر اسمه ان "قذيفتي مورتر سقطتا على معسكر اشرف ولا نستطيع تحديد عدد الضحايا لانه لا يسمح لنا بدخول المعسكر."

واعلن نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الاربعاء عن موافقة العراق على تمديد بقاء بعض عناصر مجاهدي خلق في البلاد لستة اشهر ضمن خطة للامم المتحدة. وكانت السلطات العراقية قد قررت اغلاق المعسكر قبل نهاية 2011 والذي يسيطر عليه منذ نحو 30 سنة المعارضون الايرانيون في محافظة ديالى شمال شرق بغداد. ويضم هذا المعسكر حوالى 3400 شخص.

من جهة اخرى وقع مارتن كوبلر ممثل الامين العام للامم المتحدة مع الحكومة العراقية الاحد 25 ديسمبر/ كانون الاول مذكرة تفاهم تنص على "الانتقال الطوعي" لساكني معسكر اشرف.

وذكر بيان صادر عن بعثة الامم المتحدة في العراق ان المذكرة "تؤسس لعملية سينقل العراق بموجبها السكان الى موقع مؤقت لكي تبدأ مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعد ذلك عملية تحديد صفة اللجوء التي تعد خطوة اولى ضرورية لاعادة توطينهم خارج العراق". وبحسب البيان، تتضمن المذكرة "التزاما واضحا من حكومة العراق بأنها ستضمن سلامة وامن السكان في الموقع الجديد".

المصادر: رويترز، ايلاف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية