نتانياهو: اسرائيل لن تجري مفاوضات مع السلطة الفلسطينية اذا ضمت حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574903/

اكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ان حكومته لن تجري مفاوضات مع السلطة الفلسطينية إذا تم ضم حركة حماس الى حكومة وحدة وطنية.

 

اكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ان حكومته لن تجري مفاوضات مع السلطة الفلسطينية إذا تم ضم حركة حماس الى حكومة وحدة وطنية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتانياهو قوله، خلال إجتماع لسفراء إسرائيل في العالم المنعقد في القدس الاحد 25 ديسمبر/كانون الاول: "لست مستعدا أن تتحول الدولة الفلسطينية إلى ما حدث في غزة ولبنان" في إشارة على ما يبدو الى اطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل في اعقاب الانسحاب من قطاع غزة وجنوب لبنان.

وأضاف نتنياهو أنه "سيتعين على الفلسطينيين الاعتراف بدولة إسرائيل على أنها الدولة القومية للشعب اليهودي"، معتبرا أن "هذا ليس شرطا مسبقا للمفاوضات".

واعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية في نفس الوقت: "مستعدون للالتقاء مع الفلسطينيين في كل زمان ومكان"، مستطردا ان "التقدم بعملية السلام سيكون من خلال الحفاظ على ترتيبات أمنية التي باتت أصعب على ضوء الوضع الإقليمي".

هذا وكان النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم قد اعلن ان دعوة عباس الى تشكيل حكومة وحدة وطنية مع الجهات التي "تدعو الى إبادة دولة إسرائيل، والتقاط صور الى جانبهم يخالفان ما يدعو اليه من احلال السلام" حسب رأيه.

وخير شالوم الرئيس الفلسطيني ما بين العودة صراحة إلى طاولة المفاوضات أو مواصلة "تضليل دول العالم أجمع".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية