هنية يصل مصر في مستهل جولة بالمنطقة هي الاولى له منذ 5 اعوام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574893/

وصل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية إلى الأراضي المصرية الأحد 25 ديسمبر/كانون الاول عبر معبر رفح البري في طريقه إلى القاهرة، وذلك في مستهل جولة في المنطقة هي الاولى له منذ عام 2007.

 

وصل رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية إلى الأراضي المصرية مساء الأحد 25 ديسمبر/كانون الاول عبر معبر رفح البري مترأسا وفدا يضم 25 شخصية فلسطينية في طريقه إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك في مستهل جولة في المنطقة هي الاولى له منذ عام 2007.

وسيجري هنية في القاهرة مباحثات مع مسؤولين مصريين، بمن فيهم المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري المصري، تتمحور حول الوضع في الأراضي الفلسطينية وقضية المصالحة الداخلية.

وغادر إسماعيل هنية قطاع غزة بعد ظهر اليوم الأحد للقيام بجولة عربية هي الاولى له منذ سيطرة حركة حماس على القطاع  صيف 2007، ستشمل، بالاضافة الى مصر، السودان وقطر وتونس والبحرين، وكذلك تركيا، حسب مصادر فلسطينية اوضحت ان ملف اعمار غزة يأتي على رأس الاولويات التي يعتزم هنية طرحها ومناقشتها مع زعماء ووزراء هذه الدول.

قيادي في حماس: الجولة انتصار سياسي للمقاومة والحركة وكسر للحصار

هذا واكد القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" إن جولة إسماعيل هنية في عدد من من دول المنطقة تعد انتصارا سياسيا للمقاومة وحركة حماس وكسرا للحصار السياسي على قطاع غزة ودعما ماديا ومعنويا له.

وقال ان هذه الجولة هي "فشل لكل من حاول كسر ارادتنا وصمودنا وتأتي خدمة للمصالحة وما تم التوصل اليه من توافق فلسطيني-فلسطيني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية