المعلم يجري لقاءا ايجابيا باليزل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574887/

اجرى وزير الخارجية السوري وليد المعلم لقاء مع السفير سمير سيف اليزل، مساعد الأمين العام للجامعة العربية، الذي يرأس فريق طلائع بعثة المراقبين العرب إلى سورية. ووصفت الخارجية السورية اللقاء بالايجابي.

 

اجرى وزير الخارجية السوري وليد المعلم لقاء مع السفير سمير سيف اليزل، مساعد الأمين العام للجامعة العربية، الذي يرأس فريق طلائع بعثة المراقبين العرب إلى سورية.

ووصف جهاد المقدسي المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية يوم الاحد 25 ديسمبر/كانون الاول الاجتماع بالايجابي قائلا: ان "اجتماع السبت مع الوزير المعلم تناول حاجات البعثة، وكان اللقاء إيجابيا".

بدوره اعلن اليزل ان المجموعة الأولى من المراقبين ستتوجه إلى دمشق غدا الاثنين وستضم أكثر من 50 خبيرا في الشؤون السياسية والعسكرية وحقوق الإنسان وغيرها.

من جانب آخر وصل الفريق أول ركن محمد أحمد مصطفى الدابي(سوداني)، رئيس بعثة المراقبين العرب مساء أمس السبت الى دمشق للبحث في ترتيبات وصول أعضاء البعثة العربية، وأماكن زياراتهم وجولاتهم في كافة المحافظات السورية.

وقبل مغادرته القاهرة اعلن الدابي عن تفاؤله بنجاح مهمة بعثة المراقبين، مستبعدا ان تؤثر التفجيرات الارهابية الاخيرة في دمشق على عمل البعثة.

محلل سياسي سوري يؤكد ان شفافية البعثة سيجنب آلاما كثيرة للشعب السوري

هذا واكد المحلل السياسي السوري شريف شحادة لقناة "روسيا اليوم" من دمشق ان سورية رحبت منذ اللحظة الاولى بالبعثة العربية لترى بنفسها جرائم المجموعات المسلحة، وهي ترغب بنجاح عملها بشرط ان تتحلى بالشفافية والمصداقية".

وقال شحادة ان كل الشعب السوري يأمل بنجاح عمل البعثة، وان ذلك "سيجنب آلاما كثيرة للشعب السوري".

بدوره، اكد المحلل السياسي عصام خليل في حديث مع "روسيا اليوم" من دمشق ان "الحكم على النوايا مسألة غير منسجمة مع العمل السياسي ولا يمكن الحكم على لجنة المراقبين مسبقا"، مشيرا الى ان "للحكومة اسبابها في الظن السيء بهذه اللجنة نظرا لكثرة المماحكات المتصلة بالبروتوكول".

من جانبه اكد الناطق باسم اللجنة العربية لحقوق الانسان هيثم مناع في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة ان "ما تطالب به كافة القوى الديمقراطية في سورية منذ اليوم الاول هو ان يكون هناك بالفعل لجنة تحقيق مستقلة"، مضيفا ان "ذلك من مصلحة الجميع".

واشار مناع الى معرفته الشخصية بعدد من خبراء المراقبين منوها بـ"خبرتهم في التعامل مع الديكتاتوريات والانظمة المتسلطة ولنهم ليسوا ممن تستطيع هذه الانظمة خداعهم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية