مسؤول فلسطيني: الإفراج عن المعتقلين السياسيين قبل نهاية العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574856/

اتفقت حركتا "فتح" و"حماس" على ان يتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى نهاية العام الحالي. ونقلت وكالة "معا" عن منيب المصري، رئيس منتدى فلسطين قوله امام الصحفيين في غزة يوم 24 ديسمبر/كانون الاول "من هنا لآخر العام سيفرج عن جميع المعتقلين إلا من لا يرغب في الخروج نظرا لظروف خاصة سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة".

اتفقت "فتح" و"حماس" على ان يتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى نهاية العام الحالي. ونقلت وكالة "معا" عن منيب المصري، رئيس منتدى فلسطين قوله امام الصحفيين في غزة يوم 24 ديسمبر/كانون الاول "من هنا لآخر العام سيفرج عن جميع المعتقلين إلا من لا يرغب في الخروج نظرا لظروف خاصة سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة".

وقد توصل الطرفان الى هذا الاتفاق انثاء سلسلة لقاءات ومشاورات بين الفصائل الفلسطينية التي أجريت تحت الرعاية المصرية في القاهرة الاسبوع الماضي.

واشار المصري الى ان الاطار القيادي المؤقت للجنة العليا لمنظمة التحرير والذي يضم الامناء العامين للفصائل اضافة الى ثلاثة من المستقلين ستنتهي مهمته بعد اجراء الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني الذي سيقوم فيما بعد بانتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي. وتوقع المصري الذي تم تعيينه ضمن الاطار القيادي المؤقت ان يتم الامر خلال مدة تترواح من ستة اشهر حتى عام.

المصدر: وكالة "معا"

محلل سياسي: نتائج لقاءات عباس ومشعل حتى الآن "صفر"

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني مصطفى الصواف في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، اعتبر أن حركة فتح ليس لديها إرادة حقيقية لتحقيقِ تقدم في القضايا العالقة مع حركةِ حماس من أجل تفعيل اتفاق المصالحة، مضيفا أن الانتخابات العامة المقبلة ستقام في بيئة سياسية غير مناسبة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية