مؤتمر للشركات العائلية في دمشق يبحث سبل تطوير العمل فيها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57485/

اجتمع ممثلون عن شركات عائلية عربية في قطاعات اقتصادية مختلفة في دمشق مع خبراء اقتصاديين للبحث في كيفية تطوير عمل هذه الشركات عن طريق الفصل الاداري وتوزيع المسؤوليات ضمن العائلة الواحدة.

اجتمع ممثلون عن شركات عائلية عربية في قطاعات اقتصادية مختلفة في دمشق مع خبراء اقتصاديين للبحث في  كيفية تطوير عمل هذه الشركات عن طريق الفصل الاداري وتوزيع المسؤوليات ضمن العائلة الواحدة.

ويهدف الإجتماع إلى معرفة كيفية استمرار عمل هذه الشركات بفاعلية أكبر وأيضا البحث في أهم التحديات التي تواجهها؛ كتعاقب الأجيال وإدارة ثروة العائلة وسياسات الخروج من نطاق العمل العائلي فضلا عن آليات التحول إلى شركات مساهمة.

ويبدو ان أكثر ما يتخوف منه أغلب مالكي الشركات العائلية من فكرة تحويلها إلى شركات مساهمة هو الضرائب التي ستتراكم على الشركات من جراء هذا التحول لأنها عملية تستدعي تقييم أصول هذه الشركات وبالتالي إظهار فروق في القيم والأصول والموجودات، مما يوقعها تحت ضغط الضريبة الرأسمالية، ولذلك فهي تحتاج بالمقابل إلى قوانين مالية تعفيها من هذه الضريبة أو تقلص  منها، لتتمكن هذه الشركات من المساهمة في عملية  التحول نحو اقتصاد السوق الذي بدأت تنتهجه الحكومة السورية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم