المحكمة المصرية تخلي سبيل المتهمين في قضية اقتحام السفارة الإسرائيلية.. واحتمال تمديد حبس علاء عبد الفتاح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/574849/

في تصريحات خاصة، لموفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة  أكد المحامي أحمد سيف والد الناشط السياسي علاء سيف المحبوس لرفضه الخضوع للمحاكمات العسكرية أن المحكمة المختصة قامت بإخلاء سبيل 30 من المتهمين في قضية اقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

في تصريحات خاصة، لموفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ، أكد المحامي أحمد سيف (والد الناشط السياسي علاء سيف المحبوس حاليا في سجن طره لرفضه الخضوع للمحاكمات العسكرية) يوم السبت 24 ديسمبر/كانون الاول أن المحكمة المختصة قامت بإخلاء سبيل 30 من المتهمين في قضية اقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

وأوضح سيف لموفد "روسيا اليوم" أن عدد المتهمين في هذه القضية يصل إلى 76 شخصا، ولكن المعتقلين على ذمة التحقيق كانوا 30 متهما فقط. وأضاف المحامي أحمد سيف الذي يترافع في هذه القضية أن المحكمة رأت عدم وجود أي خطورة  في إخلاء سبيل المتهمين الثلاثين، وإمكانية إجراء التحقيقات واستكمال إجراءات القضية خلال وجودهم خارج سجن طره.

يذكر أن بعض وسائل الإعلام المصرية أشارت إلى أن النيابة العامة وجهت اتهامات إلى 4 من شباب الإخوان المسلمين كانوا وراء التحريض على اقتحام السفارة الإسرائيلية. إلا أن الجهات الرسمية فضلت الصمت وامتنعت عن الإدلاء بأي تصريحات في هذا الصدد.

من جهة أخرى تعقد المحكمة اليوم الأحد جلسة جديدة في قضية الناشط السياسي علاء عبد الفتاح الذي اعتقل في 30 أكتوبر/تشرين الاول 2011 بسبب رفضه الخضوع للتحقيقات في النيابة العسكرية ومطالبته بمحاكمته أمام القضاء المدني المختص. وتم تجديد حبسه 3 مرات لمدة 15 يوما كل مرة. وأكدت مصادر حقوقية أن جلسة اليوم الأحد قد يتقرر فيها تجديد حبس علاء عبد الفتاح للمرة الرابعة. هذا في الوقت الذي تواجه فيه السلطات المصرية العديد من الاتهامات بسبب اعتقال النشطاء السياسين في مصر والذين شاركوا في ثورة 25 يناير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية